العربي :يدعو لدعم ومساندة اليمن وتجنيبه الفوضى

قال أن اليمن يواجه أخطر تحديات منذ العام 2011  

28 - سبتمبر - 2014 , الأحد 02:16 مسائا
1865 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ العربي :يدعو لدعم ومساندة اليمن وتجنيبه الفوضى

الضالع نيوز/متابعات

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية لدعم ومساندة اليمن وتجنيبه الفوضى، وقال إن التحديات التي يواجهها تعد الأخر منذ العام 2011.

وأكد نبيل العربي أن اتفاق السلم والشراكة الوطنية طوى صفحة الخلافات، ودعا في اجتماع "شراكات جديدة للعمل الإنساني والخبرات والنهج المتبعة في الصومال واليمن" الذي نظمه مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بنيويورك إلى الوقوف بجانب جهود الرئيس هادي.

وأضاف: "الانتقال نحو السلم والتنمية لن يتحقق إذا استمرت الفجوات في الاستجابة الإنسانية الحالية، إذ يعاني اليمن من أعداد هائلة من المشردين ويتحمل عبء ربع مليون لاجئ صومالي، ونصف الشعب اليمني يعتمد على المساعدات الإنسانية في ظل تدهور قطاعات الصحة والمياه والصرف الصحي والتعليم".

وتابع: "هذا الوضع الإنساني يستدعى تعاوناً شاملاً وعاجلاً على كافة الأصعدة، ووفق استراتيجية طويلة الأجل تساعد على الانتقال من الإغاثة قصيرة الأجل إلى التعامل مع الأسباب الأساسية للفقر والحرمان".

وأكد العربي أن هذه الاستجابة تقتضي عملان إنسانيا تعاونيا مع جميع العناصر الفاعلة سواء كانت محلية أو اقليمية أو دولية، مشدد على ضرورة تعزيز التعاون الإقليمي والدولي من أجل الوصول إلى وضع إنساني أفضل في اليمن.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات