الحوثيون يعتقلون 23 ضابطا من مخابرات صدام ويطردون عشرات القيادات البعثية العراقية

30 - سبتمبر - 2014 , الثلاثاء 06:24 صباحا
2095 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحوثيون يعتقلون 23 ضابطا من مخابرات صدام ويطردون عشرات القيادات البعثية العراقية

الضالع نيوز/صنعاء

قالت مصادر اعلامية يمنية إن الحوثيين اعتقلوا 23 ضابطاً من جهاز مخابرات صدام كانوا يعملون بجهاز المخابرات اليمنية “الأمن القومي”، ضمن إدارة شعبة العراق وسوريا.

وأشارت إلى اعتقال ضباطاً عسكريين آخرين يعملون بصفة “مستشارين” بوزارتي الداخلية والدفاع ومتورطين مع الجماعات الارهابية، وعدد من ضباط القوة الجوية ممن يتهمونهم بالمشاركة في المعارك ضد الحوثيين وقصف مدنهم، وفقاً لوكالة أهل البيت الإيرانية.

وأكدت المصادر أنهم منحوا عشرات ضباط القوة الجوية العراقيين مهلة أسبوعين لمغادرة الأراضي اليمنية، والذين كانت الحكومة اليمنية خصصت لهم “مجمع سعوان السياحي” المجاور للسفارة الأمريكية بصنعاء والذي يحضى بحراسات أمنية مشددة كمقر سكن لأسرهم.

وبحسب المصادر فإن إجراءات سيتم اتخاذها خلال الأيام القادمة بشأن (جامعة دار السلام) – التي يرأسها د. صباح السعدون- وتعتبر المعقل الرئيسي لقيادة تنظيمات حزب البعث وأنشطته الحركية.

وتؤكد المصادر أن عشرات القيادات الكبيرة من نظام صدام كانت قد فرت من اليمن خلال اليومين السابقين لثورة الحوثيين التي أسقطت الحكومة في 21 أيلول الجاري، وتوجه القسم الأغلب منهم الى تركيا والامارات وقطر، وقسم قليل الى السعودية والاردن.

الضالع نيوز/متابعات أفادت مصادر حقوقية، أن مواطن قتل برصاص عنصر تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مدرسة تقيم فيها الجماعة مخيم صيفي للطلاب والنشء، بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وقالت الناشطة الحقوقية أمة الرحمن المطري، إن المواطن "خالد محمد بريط"، قتل الاربعاء الماضي، برصاص تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء