منظمة مواطنة : مسلحي جماعة الحوثي يمنعون مئات الطالبات والطلاب من دخول مدارسهم

30 - سبتمبر - 2014 , الثلاثاء 07:01 مسائا
2000 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ منظمة مواطنة : مسلحي جماعة الحوثي يمنعون مئات الطالبات والطلاب من دخول مدارسهم

منظمة مواطنة : مسلحي جماعة الحوثي يمنعون مئات الطالبات والطلاب من دخول مدارسهم
الضالع نيوز - صنعاء
قالت منظمة يمنية إن مسلحي جماعة الحوثيون منعوا مئات الطالبات والطلاب الاثنين من دخول مدارسهم التي سيطروا عليها.



وذكرت منظمة مواطنة لحقوق الإنسان إن المسلحين يحتلون مدارس شملان والصداقة والسلام والحسن والأمل للصم والبكم، وإن المسلحين يستخدمون تلك المدارس ثكنات لتخزين الأسلحة الثقيلة بما في ذلك الدبابات والمدرعات ومضادات الطيران وأماكن احتجاز.



وقالت المنظمة إن طالبات ومدرسات وإداريات مدرسة الصداقة للطالبات بمنطقة شملان مُنعن اليوم من دخول المدرسة من قل المسلحين الذين يسيطرون عليها .



وأضافت إن طالبات ومعلمات مدرسة شملان الأساسية ذهبن صباح اليوم بالورود من أجل مطالبة مسلحي جماعة الحوثي بإخلاء المدرسة من الدبابات والمدرعات التي نقلها المسلحون إلى حرم المدرسة، غير إن مسلحي الجماعة رفضوا إخلاء المدرسة.



وطالبت منظمة مواطنة جماعة الحوثيين بالانسحاب من المدارس الخمس فوراً للسماح باستئناف الدراسة واعتبرت المنظمة استمرار احتلال المدارس الخمس جريمة جسيمة بحق الأطفال وانتهاك سافر لحقوق الإنسان.



وقالت إنها تلقت وعوداً من قيادات في جماعة الحوثي بإخلاء المدارس إلا أن ذلك لم يتم رغم إحاطة تلك القيادات علماً بموعد استئناف الدراسة وبأن تلك المدارس لازالت بحوزة المسلحين التابعين للجماعة.



ودعت وزارة التربية والتعليم الطلاب إلى استئناف الدراسة بعموم مدارس امانة العاصمة للعام الدراسي الحالي ابتداءً من اليوم الاثنين بعد سبعة أيام من تعليقها بسبب المواجهات.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات