الحوثيون يطالبون هادي بجيش بديل

30 - سبتمبر - 2014 , الثلاثاء 08:31 مسائا
1955 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحوثيون يطالبون هادي بجيش بديل

الحوثيون يطالبون هادي بجيش بديل

الضالع نيوز | صنعاء


ذكرت مصادر في الرئاسة اليمنية أن جماعة الحوثي المسلحة تقدمت بطلب للرئيس هادي بإعادة النظر في المؤسسة العسكرية وبناء جيش بديل عن السابق قادر على حماية السيادة الوطنية وصد تنظيم القاعدة الذي يستهدفهم.

وقالت المصادر إن أكدوا أن الجيش بواقعه الحالي مفكك وغير قادر على حماية البلاد من انتشار القاعدة بسبب انتشار التكفيريين فيه وسيطرتهم عليه، وفقا لوكالة الأنباء الدولية.

وكان إيرانيون أكدوا في وقت سابق أن عقيدة الجيش اليمني التي وصفوها بالتكفيرية لن تحمي الثورة الإسلامية التي يقودها أنصار الله في اليمن والتي باتت محسومة النتائج.

وقال المحلل الإيراني علي رضا زادة في مقال نشرته صحيفة سياسة روز الإيرانية قبل أسبوعين إن الجيش اليمني ظل طوال 50 عاما يتلقى تعليماته الدينية عن طريق التكفيريين وبالتالي فإنه سيظل عائقا أمام نجاح أهداف الثورة الإسلامية في اليمن.

وأضاف: «لا بد أن يتعامل قادة الثورة الإسلامية في اليمن بحذر مع التعاطف الذي يبديه أفراد وقادة في الجيش اليمني».

وأشار إلى أن هذا التعاطف هو تعاطف مؤقت مع علي عبدالله صالح الذي كان يقدم التسهيلات طوال فترة حكمه للتكفيريين في الجيش.

ولفت إلى أن هناك عدة حلول لهذه المعضلة التي ستواجه الثورة الإسلامية في اليمن أبرزها البدء بتسريح وحل الجيش الحالي وقد طرحنا هذا الأمر على قادة الثورة الإسلامية في اليمن.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات