وزير الدفاع يدعو منتسبي الجيش والامن للحفاظ أهداف ومبادئ ثورتي سبتمبر واكتوبر

07 - أكتوبر - 2014 , الثلاثاء 08:27 مسائا
2016 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ وزير الدفاع يدعو منتسبي الجيش والامن للحفاظ أهداف ومبادئ ثورتي سبتمبر واكتوبر

وزير الدفاع يدعو منتسبي الجيش والامن للحفاظ أهداف ومبادئ ثورتي سبتمبر واكتوبر
الضالع نيوز - صنعاء




دعا وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد منتسبي القوات المسلحة والأمن بأن يكونوا عند مستوى المهام والمسئوليات العظيمة في الحفاظ على أهداف ومبادئ ثورتي سبتمبر واكتوبر واليمن الاتحادي الجديد، وان لا يفكروا مطلقاً بالمفاهيم القديمة فلا بطولات ولا مآثر تحسب لأي كان في الصراعات الداخلية المقيتة..

واكد ناصر خلال كلمة القاها امام المقاتلين في اللواء 201 ميكا واللواء 90 طيران واللواء 39 طيران تدريبي بمحور العند بأن على الاحزاب والتنظيمات السياسية والفئات الاجتماعية المختلفة بما فيهم أنصار الله أن يجسدوا حقيقة الولاء لله والوطن والشعب وأن يغلبوا مصلحة الوطن العليا على ما دونها من المصالح الضيقة فقد آن الأوان لبناء اليمن الجديد وبناء المجتمع الخالي من الظلم والضيم وإرساء قيم العدل والمساواة.

وأوضح وزير الدفاع ان المرحلة الراهنة هي مرحلة غير مسبوقة في التاريخ اليمني الحديث لأن فيها يجري التأسيس لشراكة وطنية حقيقية يساهم خلالها كل أبناء الشعب في بناء حاضره ومستقبله وعلى الجميع أن يتنازل كل للآخر لما يتجاوب مع المصالح العليا للوطن وينسجم مع ما أكد عليه الأخ المناضل المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بأنها مرحلة يجب ان لا يكون فيها لا ظالم ولا مظلوم وان تترسخ المواطنة المتساوية والحكم الرشيد.

وخاطب المقاتلين قائلاً: لقد جاء التوقيع على اتفاق السلم والشراكة الوطنية ليؤكد على ان اليمنيين دائماً يغلبون العقل والحكمة على منطق العنف والقوة وهو تأكيد على حكمة أبناء اليمن التاريخية الاصيلة التي تضع مصلحة الوطن العليا فوق كل المصالح الضيقة وينبغي عليكم ان تدافعوا على هذا الخيار وتؤمنوا به باعتباره خياراً للسلام ومدخلا حقيقياً للحفاظ على التماسك الاجتماعي بين كل اليمنيين لتجنيب البلد الكوارث والحروب.

وأضاف قائلاً: أيها المقاتلون الأبطال تقع على عاتقكم امانة الحفاظ على سلامة الوطن وترسيخ الامن والاستقرار باعتبارها مسؤولية المؤسسة العسكرية والامنية وان هذه المؤسسة ستظل بفضل وعيكم وجاهزيتكم القتالية فوق كل اعتبار وستبقى قواتنا المسلحة والأمن سنداً قوياً للقيادة السياسية والوطن والشعب ولن يثنينها عن أداء واجباتها الوطنية والدستورية اي عائق مهما كان.

وقال وزير الدفاع انا على يقين بأن شعبنا ومؤسسته العسكرية الدفاعية والامنية سيتجاوزون كل اللحظات العصيبة وسيكونون عند مستوى المسؤولية الوطنية والدستورية والقانونية وستعمل معا على التهيئة لتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية كون ذلك سينعكس بتأثيراته الايجابية على الوطن وقواته المسلحة والأمن ويعتبر جزء من الواجبات الملزمة للقوات المسلحة لترسيخ الامن والاستقرار في ربوع الوطن.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات