مصر : 17 شهيدا في مسيرات مناهضة للانقلاب

03 - يناير - 2014 , الجمعة 11:03 مسائا
2254 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ مصر : 17 شهيدا في مسيرات مناهضة للانقلاب

مصر : 17 شهيدا في مسيرات مناهضة للانقلاب
الضالع نيوز | وكالات
قال قيادي بـ”التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”، المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إن 17 شخصا قتلوا خلال مواجهات بين قوات الأمن والمشاركين في مسيرات، اليوم الجمعة، والتي حملت عنوان “الشعب يشعل ثورته”، وتمثل بداية الشهر السابع للاحتجاجات منذ عزل مرسي في 3 يوليو/تموز الماضي.

فيما قالت وزارة الصحة المصرية، إن حصيلة ضحايا اشتباكات اليوم بكافة المحافظات بلغت 13 وفاة، و57 مصابا.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الجمعة، إن حصيلة التجمعات والمظاھرات، اليوم الجمعة، بالقاهرة والمحافظات من الساعة التاسعة صباحا 7:00 (تغ) وحتى الساعة العاشرة مساء 20:00 (تغ) بلغت 13 حالة وفاة”.

وأشارت إلى أن توزيع حالات الوفاة كانت على النحو التالي: 3 حالات وفاة بمحافظة الفيوم (وسط البلاد)، وحالتان بمحافظة الإسماعيلية (شمال شرقي البلاد)، و5 حالات بمحافظة القاهرة، وحالتان بمحافظة الإسكندرية (شمالي البلاد)، وحالة واحدة بمحافظة المنيا (وسط البلاد).

وأضاف البيان أن 57 مصابا سقطوا خلال مظاهرات اليوم، في محافظات القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والفيوم وبني سويف والمنيا؛ خرج منهم 15 مصابا وبقي 42 مصاب تحت العلاج والملاحظة.

ولم يوضح البيان أماكن سقوط الضحايا سواء القتلى أو الجرحى، ونوعية الإصابات.

في المقابل، قال قيادي بالتحالف الداعم لمرسي إن مسيرات اليوم شهدت مقتل 17 شخصا في القاهرة والاسكندرية والاسماعيلية والفيوم والمنيا، مشيرا إلى أن توزيع القتلى جاء على النحو التالي: “القاهرة (8)/ الإسماعيلية، الفيوم، الإسكندرية، المنيا، “.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها الجمعة، إن قوات الأمن ألقت القبض على 122 “من عناصر جماعة الإخوان المسلمين خلال تظاهرات لهم في 6 محافظات”.

واليوم هو بداية الأسبوع الـ 28 من الاحتجاجات المؤيدة لمرسي، التي بدأت في 28 يونيو/ حزيران الماضي، واليوم الـ 190 منذ ذلك التاريخ، والـ 185 منذ عزل مرسي في 3 يوليو/ تموز الماضي، والـ 142 على فض اعتصامي مؤيدي مرسي في رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس/ آب الماضي، والجمعة الثانية بعد إعلان الحكومة المصرية الأربعاء الماضي جماعة الإخوان “جماعة إرهابية”.

بحسب وزارة الصحة فإن توزيع القتلى جاء على النحو التالي: “القاهرة (5)/ الإسماعيلية، شمال شرقي البلاد، الفيوم، وسط البلاد، الإسكندرية، شمالي البلاد.

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات