( بالصور ) هل دشن الحوثيون حربهم على السعودية ؟ مظاهرة حوثية بصنعاء تطالب ياسقط حكم آل سعود و التعبئة الشعبية الإيرانية تهدد بتحويل حياة آل سعود الى جحيم

18 - أكتوبر - 2014 , السبت 04:58 مسائا
5869 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ( بالصور ) هل دشن الحوثيون حربهم على السعودية ؟ مظاهرة حوثية بصنعاء تطالب ياسقط حكم آل سعود و التعبئة الشعبية الإيرانية تهدد بتحويل حياة آل سعود الى جحيم

من مظاهرة الحوثيون امام السفارة السعودية بصنعاء اليوم
( بالصور ) هل دشن الحوثيون يدشنون حربهم على السعودية ؟ مظاهرة حوثية بصنعاء تطالب ياسقط حكم آل سعود و التعبئة الشعبية الإيرانية تهدد بتحويل حياة آل سعود لجحيم
الضالع نيوز | خاص
تظاهر العشرات من أنصار جماعة الحوثي، اليوم السبت، أمام السفارة السعودية بصنعاء، احتجاجاً على حكم بإعدام سعودي شيعي، حسب مراسل الأناضول.

وردد المحتجون هتافات منها “يسقط آل سعود”، و”كلنا الشيخ النمر(المحكوم عليه نمر باقر النمر)”، و”حرية حرية .. تسقط الهمجية”. ورصد مراسل “الأناضول” في صنعاء، وجود مسلحين حوثيين في المظاهرة، دون أن تقع أي احتكاكات بينهم وبين حرس السفارة.

وكتب مشاركون بالمظاهرة عبارات إدانة على الحواجز الاسمنتية للسفارة، من بينها “كلنا الشيخ النمر”، و”يسقط حكم آل سعود”، و”لبيك يا مهدي”.

وكانت محكمة سعودية قضت الأربعاء بإعدام نمر باقر النمر، الذي كان يحاكم بتهمة إثارة الفتنة في البلاد، وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، عن النمر أن “شره لا ينقطع إلا بقتله”.

وأدين النمر، الذي وصفته المحكمة بأنه “داعية إلى الفتنة”، بعدة تهم من بينها “الخروج على إمام المملكة والحاكم فيها خادم الحرمين الشريفين (عبد الله بن عبد العزيز) لقصد تفريق الأمة وإشاعة الفوضى وإسقاط الدولة”.

كانت محاكمة النمر بدأت في مارس/ آذار 2013؛ حيث وجهت له عدة تهم من بينها إثارة الفتنة، وطالب فيها المدعي العام بإقامة حد الحرابة عليه.

وكان النمر قد ألقي القبض عليه في 8 يوليو/ تموز 2012، ووصفه بيان وزارة الداخلية آنذاك بأنه “أحد مثيري الفتنة”، وجاء اعتقاله على خلفية مظاهرات شهدتها القطيف شرقي البلاد، تزامنا مع احتجاجات البحرين في شباط/ فبراير2011، وزادت حدتها في عام 2012.
الى ذلك حذر رئيس قوات التعبئة الشعبية الإيرانية (الباسيج) العميد محمد رضا نقدي، السبت، السلطات السعودية من إعدام العالم الشيعي المعارض نمر باقر النمر، مؤكدا أنه في حال ارتكب حكام السعودية هذه الجريمة فإنها لن تمر دون رد.

وبحسب ما أفادت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، فقد بين نقدي أنه في حال نفذ حكم الإعدام الصادر من النظام السعودي على الشيخ النمر، “فإن المسلمين سيعملون وفق الآية الكريمة (وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا) وسيحولون حياة آل سعود الى جحيم”.

وقال إن هذا الحكم لا يمثل مشكلة بين الشيعة والسنة بل هو أمر بين الإسلام والكفر.

وأضاف: “النظام السعودي المشؤوم الذي أوجدته بريطانيا لم يصدر منه منذ بداية تأسيسه سوى الخبث والخيانة بحق الأمة الاسلامية”.

وأوضح أنه “لولا الدعم الذي قدمه نظام آل سعود للكيان الإسرائيلي قد انهار منذ عقود”. مضيفاً أن هذا الحكم لم يصدر من أهل السنة بحق عالم دين شيعي بل صدر من نظام كافر ومنبوذ.






الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة
    الجبهة العالمية للمستضعفين
    الجبهة العالمية للمستضعفين
    19 - أكتوبر - 2014 , الأحد 02:09 مسائا
    بالفارسية تظاهرات حوثیان یمن علیه حکم اعدام شیخ نمر+ تصاویر http://www.mwfpress.com/vgldxn0s.yt0fzyl22fa6y.h.html

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات