الحوثيون يحكمون سيطرتهم على يريم ومسلحو القاعدة يسيطرون مجدداً على العدين وحالة من التوتر تشهدها إب

20 - أكتوبر - 2014 , الإثنين 03:27 مسائا
2006 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحوثيون يحكمون سيطرتهم على يريم ومسلحو القاعدة يسيطرون مجدداً على العدين وحالة من التوتر تشهدها إب

الضالع نيوز/محمود الحمزي

سيطر مسلحو تنظيم القاعدة في اليمن مجدداً اليوم الاثنين على مركز مديرية العدين في محافظة إب وسط البلاد، حسبما قالت مصادر محلية.



وأفادت المصادر إن المسلحين وصلوا على قرابة ثلاثين طقماً وبسطوا سيطرتهم على المدينة في ظل غياب القوات الأمنية والعسكرية، بعد أن انسحبوا منها الخميس الماضي.



وكان مسلحين من القاعدة سيطروا على المدينة الأربعاء الماضي بعد أن شنوا هجوما على مديرية الأمن ومبنى السلطة المحلية ومركز البريد والبنك التجارى فى المدينة مما أسفر عن مقتل خمسة من أفراد الشرطة، لينسحبوا منها اليوم التالي.



وقالت إن المسلحين انتشروا في المدينة ورفعوا أعلام القاعدة على مبنى إدارة المديرية ونصبوا نقاط التفتيش على طول خط العدين حتى نقطة القاسمية جنوب المدينة.



وذكرت إن المسلحين فجروا منزل القيادي في جماعة الحوثيين محمد المساوى الخالي من السكان في المدينة التي تعيش حالة من الترقب والتوتر بعد سيطرة مقاتلو التنظيم المتشدد على أحيائها وشوارعها.



إلى جانب، أحكم مسلحو جماعة الحوثيين سيطرتهم على مدينة يريم (60 كم شمال مدينة إب) وحاولوا التمدد في ريف المدينة.



وقالت مصادر محلية إن تعزيزات لمقاتلي الجماعة جابت الشوارع، بعد تعثر توقيع الاتفاق النهائي للتهدئة بين الحوثيين ورجال القبائل بعد طرح الجماعة لشروط جديدة من بينها إشراكهم في المؤسسات الحكومية، وتشكيل اللجان الشعبية.



وقال شهود عيان في محافظة إب إن المدينة تشهد حالة من الهدوء المشوب بعد أن رفعت اللجنة الأمنية من شوارعها بعض نقاط المسلحين من الطرفين.



وذكروا إن المسلحين الحوثيين سيطروا على نقطة شبان في جنوب المدينة وعدد من المرافق الحكومية، وما يزالون يتمركزون في الاستاد الرياضي بالمدينة.



واستؤنفت الدراسة في المدينة بشكل قليل، فيما ما تزال الدراسة معطلة في جامعة المدينة.



وفي سياق آخر؛ طرد مسلحون قبليون في مديرية بعدان مدير المديرية «الأشول» تحت مبرر تعاونه مع الحوثيين، وطالبوا المجلس المحلي بتعيين مديراً آخر للمديرية.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات