زعيم قبلي يقود قتالاً ضد الحوثيين يكشف عن حصيلة المعارك ويقول معركتنا مع الجماعة في رداع «لن تنتهي»

21 - أكتوبر - 2014 , الثلاثاء 07:11 مسائا
4588 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ زعيم قبلي يقود قتالاً ضد الحوثيين يكشف عن حصيلة المعارك ويقول معركتنا مع الجماعة في رداع «لن تنتهي»

اجتماع لقبائل في رداع لوقف الصراعات الطائفية وتشكيل قوة حماية شعبية اجتماع لقبائل في رداع لوقف الصراعات الطائفية وتشكيل قوة حماية شعبية
الضالع نيوز – البيضاء - ماجد كاروت

قال زعيم قبلي يقود قتالاً ضد الحوثيين، إن معركتهم الدائرة مع الجماعة في مدينة رداع «لن تتوقف حتى تحرير البلاد منهم».



وقال عبدالرؤوف الذهب ان المعركة الدائرة في مديريات رداع، هي بين القبائل وانصار الشريعة المرتبطين بالقاعدة من جهة وبين الحوثيين القادمين من عمران وصعدة.



وتحدث عن ما قال إنها حصيلة للمعارك في رداع، «أودت المعارك بعشرات القتلى والجرحى من الحوثيين واسر اكثر من عشرين آخرين»، حسب تعبيره.



وتقول إحصاءات أوردتها مصادر محلية، إن نحو 80 من الحوثيين، قتلوا في سلسلة هجمات شنها تنظيم القاعدة على تجمعات لهم في رداع، وانفجرت سيارة مفخخة مستهدفة منزلاً لقيادي في حزب المؤتمر، كان يحوي تجمعاً للحوثيين.



لكن الذهب قدم روايته في الأحداث وأرقام قتلى الحوثيين، وقال ان المعارك في جبل «اسبيل» المتاخم لمديرية «عنس» قتل فيه 39 من الحوثيين وذبح في ذات الجبل 8 حوثيين وقتل من ابناء القبائل عبدالله الذهب واصيب آخر.



وقال ان «21 قتيلاً من الحوثيين سقطوا وأصيب اثنان من القبائل وعناصر القاعدة، وتحدث عن سيطرتهم على الجبل كاملاً وفر الحوثيين إلى منطقة ملاح»، حسب قوله.



وأضاف «في تمام الساعة الخامسة انفجرت سيارة مفخخة بمجاميع حوثية كانت مجتمعة في منزل الحوثي عبدالله ادريس وادت الى مقتل وجرح العشرات منهم بينهم زعماء الحوثيين من صعدة وعمران».



وتابع « التفجير أدلى الى احراق اكثر من عشر سيارات بينهن سيارة محملة بالسلاح».



وأثنى الذهب، لما قال إن قبائل البيضاء التي اجتمعت يوم الأحد وأرسلت بــ 100 مقاتل مجهزين بكافة أسلحتهم المتوسطة والثقيلة وكذا كافة قبل قيفة والرياشية وجب وابناء مراد وابناء إب.



وهدد الحوثيين القادمين من صعدة وعمران بإنه «لن يتركهم في رداع وانه اذا لم يخرجوا فإنه سيلاحقهم الى ذمار وصنعاء ليحرر البلاد اليمنية منهم»، حسب تعبيره.



وحذر قبائل عنس بالقول ان «استمرار فتح بلادكم للحوثيين سيكون وبالا عليكم انتم فإننا إن لم تمنعوا الحوثيين من اراضيكم فإننا سنردها ساحة حرب لن تسلموا منها انتم واهليكم ووديانكم»، بحسب الذهب.

المصدر أونلاين

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات