في لقاء موسع عقد اليوم قبائل الرضمة ترفض وساطة عسكرية أوفدها صالح للسماح لمليشيات الحوثي العبور إلى الضالع .

23 - أكتوبر - 2014 , الخميس 01:00 مسائا
3892 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ في لقاء موسع عقد اليوم قبائل الرضمة ترفض وساطة عسكرية أوفدها صالح للسماح لمليشيات الحوثي العبور إلى الضالع .

الضالع نيوز – نصر المسعدي

أكدت قبائل مديرية الرضمة في محافظة إب بلقاء موسع اليوم الخميس رفضها القاطع السماح لأي مليشيات عسكرية المرور عبر المديرية إلى مناطق الجنوب

وفيما أكدت تمسكها الكامل بالدولة المدنية ورفض منطق القوة في تحقيق الأهداف من أي جهة كانت ، دعت قبائل الرضمة كافة العمل على تنفيذ بنود اتفاق السلم والشراكة الموقع في صنعاء من كافة القوى والمكونات السياسية

وأكدت قبائل الرضمة أن الطريق آمن للمسافرين فقط ولا تحتاج لأي لجان شعبية ووجهاء ومشايخ المنطقة قادرين على حمايتها ، وأن الأجهزة الرسمية بالمديرية هي المخولة بالحفاظ على الأمن والاستقرار بالمديرية دون غيرها

وأكدوا رفضهم القاطع ووقوفهم ضد كل من يريد إثارة الصراعات والاختلالات بالمنطقة من أي جهة كان .

وكانت مصادر عليمة قد تحدثت أن الرئيس السابق "علي عبدالله صالح" دفع بعدد من القيادات العسكرية منها قائد اللواء 55 حرس جمهوري سابقا السياني للتوسط عند قبائل الرضمة وذلك بالسماح للحوثيين الوصول إلى محافظة الضالع ، لكن تلك الوساطات قوبلت بالرفض القاطع والصريح من قبل قبائل المنطقة وعدت ذلك خيانة وطنية كبرى .

وتشير المعلومات إلى أن القائد العسكري السياني وهو قائد للواء 55 المرابط في يريم والمناط به حماية المنطقة وحراستها من أي مكروه أو خطر على الوطن والحيلولة دون قيام مليشيات مسلحة خارجة عن النظام والقانون للعبث بأمن واستقرار الوطن ، قام بالاتصال بالشيخ عبد الواحد هزام الدعام أحد كبار مشايخ الرضمة إب والذي خاض معارك ضد الحوثيين وانتصر عليهم ، بأن يسمح لمرور مسلحي الحوثي في الطريق الرئيسية للاتجاه نحو الضالع وعدم الاعتراض لهم..

وخاض الدعام عدة حروب مع مليشيات الحوثي التي قدمت للمنطقة من محافظة صعدة ولم يتمكنوا في وقتها من تحقيق أي نصر ميداني علية كان أخرها نسف أحد مقرات الحوثيين وتسويتها بالأرض في منطقة الرضمة .

وذكرت المصادر أن وساطة قبلية وعسكرية ظلت تتردد منذ ثلاثة أيام متتالية على الشيخ الدعام وقبائل المنطقة ، غير أن قبائل الرضمة وعلى رأسها الشيخ الدعام رفضت وبشكل قاطع السماح لمسلحي الحوثي بالمرور من الطريق الرئيسية صوب محافظة الضالع , وأبلغوا وسيط علي صالح و الحوثيين أن أي محاولة للتقدم نحو مناطق القبائل أو العبور إلى الضالع أو أي من مناطق الجنوب، ستتم مواجهتها بقوة بالسلاح.

ويأتي هذا الموقف الشجاع من قبائل الرضمة بعد عدة لقاءات في منزل الشيخ الدعام لعموم مشايخ الرضمة ووجهائها ومثقفيها وسط استنفار قبلي واسع رفضا لمرور مسلحي الحوثي من وسط الرضمة.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات