مشترك الحديدة يدين أعمال العنف في المدينة ويدعو لإخراج المليشيات المسلحة وبسط نفوذ الدولة

24 - أكتوبر - 2014 , الجمعة 05:09 مسائا
1661 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مشترك الحديدة يدين أعمال العنف في المدينة ويدعو لإخراج المليشيات المسلحة وبسط نفوذ الدولة

الضالع نيوز/صنعاء

طالبت اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك بمحافظة الحديدة الجيش والأمن للتدخل وإنقاذ حياة المدنيين من الإشتباكات المسلحة.

وأدانت استخدام الاسلحة ضد ابناء حارة اليمن المجاورة لساحة الحراك التهامي بمدينة الحديدة من قبل المسلحين، الامر الذي اثار الرعب والهلع بين اوساط الاطفال والنساء والشيوخ.

وسقط قتلى وجرحى في الإشتباكات التي تدور بين مسلحين حوثيين وعناصر من الحراك التهامي بالحديدة ، والذي طالب مسلحي الجماعة بمغادرة المدينة عقب السيطرة عليها الأسبوع المنصرم.
وطالب المشترك بالاحتكام الى لغة العقل والمنطق في حل الاشكالات بدلا من اللجوء للسلاح الذي سيؤدي الى اراقة الدماء بين ابناء الشعب اليمني الواحد وسيجر المحافظة الى الحروب وسفك الدماء.

وحمل البلاغ المليشيات المسلحة والسلطة المحلية والأجهزة الامنية كامل المسئولية عن اي انتهاكات او ازهاق ارواح المواطنين الامنين .. كما دعا منظمات المجتمع المدنى وكل المكونات السياسية والشعبية والشبابية للاستمرار فى الفعاليات السلمية حتى اخراج المليشيات المسلحة من المحافظة وبسط نفوذ الدولة في ارجاء المحافظة.

الضالع نيوز/متابعات أفادت مصادر حقوقية، أن مواطن قتل برصاص عنصر تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مدرسة تقيم فيها الجماعة مخيم صيفي للطلاب والنشء، بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وقالت الناشطة الحقوقية أمة الرحمن المطري، إن المواطن "خالد محمد بريط"، قتل الاربعاء الماضي، برصاص تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات