الولايات المتحدة ترحب بتشكيل حكومة بحاح

08 - نوفمبر - 2014 , السبت 10:50 صباحا
1633 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الولايات المتحدة ترحب بتشكيل حكومة بحاح

الضالع نيوز/متابعات

رحبت الولايات المتحدة بتسمية أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة برئاسة خالد محفوظ بحاح .

وقال الناطق الرسمي باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض برناديت ميهان في بلاغ صحفي أصدره اليوم :" ترحب الولايات المتحدة بتسمية حكومة يمنية جديدة وتشيد بجهود الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء خالد بحاح وبالقيادة السياسية في البلاد وباطياف المجتمع اليمني الذين عملوا سوياً لتشكيل حكومة جامعة قادرة على تلبية تطلعات الشعب اليمني بشكل افضل".

وأكد المسؤول الأمريكي التزام بلاده بمواصلة "دعم كل اليمنيين وهم بصدد تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية الموقع في ٢١ سبتمبر ٢٠١٤م، وكذا مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية ".. معتبرا أن تنفيذ ذلك بصورة مجتمعة يشكل أساس السلام والازدهار في اليمن.

وشدد ميهان على أهمية أن تسهم "كافة اطياف المجتمع اليمني بدور هام في المرحلة الإنتقالية السياسية السلمية".

وقال :" ينبغي على هذه الحكومة التي تمثل عدد من الأحزاب ان تعكس قوة وحدة الصف اليمني وليس المصالح الفردية والحزبية التي قد تسعى إلى إفشال أهداف المجتمع اليمني".

وخلص المسؤول الأمريكي إلى القول :" تؤكد الولايات المتحدة مجددَا شراكتها المتواصلة مع الشعب اليمني في دعم الإصلاحات السياسية والاقتصادية الملموسة ومجابهة التهديد الإرهابي المشترك الصادر عن تنظيم قاعدة جزيرة العرب".

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء