صنعاء:مسيرة صامتة للمطالبة بخروج المليشيات والتنديد باغتيال المتوكل

08 - نوفمبر - 2014 , السبت 02:02 مسائا
2191 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صنعاء:مسيرة صامتة للمطالبة بخروج المليشيات والتنديد باغتيال المتوكل

الضالع نيوز/صنعاء
شهدت العاصمة صنعاء اليوم السبت، مسيرة صامتة، في إطار الفعاليات الاحتجاجية التي ينفذها ناشطون وصحفيون، للمطالبة بخروج الميليشيات المسلحة من العاصمة والمحافظات، وللتنديد باغتيال السياسي والأكاديمي الدكتور محمد عبدالملك المتوكل.

وشارك في المسيرة الحاشدة المئات من الناشطين والناشطات والإعلاميين، الذين ألصقوا على أفواههم شرائط، تعبيراً عن احتجاجهم على التواجد المرفوض للميليشيات المسلحة، وانحسار سلطة الدولة، محذرين من عواقب سيطرة الميليشيات على المحافظات والمؤسسات الحكومية، وعبثها في هذه المؤسسات، وخصوصاً المؤسسات العلمية والأكاديمية.

ورفع المحتجون لافتات عبرت عن رفض اليمنيين للعنف والإرهاب، ورفضهم للميليشيات المسلحة، وطالبت بنشر قوات الأمن والجيش وقيامها بمسئولياتها، من أجل وطن آمن.

كما رفعوا صور الشهيد الدكتور محمد عبدالملك المتوكل التي اغتالته يد الإرهاب الأسبوع الماضي، وعبروا عن ادانتهم الشديدة لهذه الجريمة البشعة، وطالبوا الأجهزة الأمنية واللجنة المكلفة بالتحقيق في الجريمة سرعة الكشف عن الجناة وملاحقتهم.

وأكد الناشطون والإعلاميون في مسيرتهم أن الدولة المدنية التي ينشدها اليمنيون لا تُبنى بالعنف والسلاح، مجددين التأكيد أنه لا خيار أمام اليمنيين إلا الدولة المدنية.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء