مجلس الأمن يبارك تشكيل الحكومة ويدعو القوى السياسية في اليمن إلى الاتحاد

09 - نوفمبر - 2014 , الأحد 07:54 صباحا
1866 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مجلس الأمن يبارك تشكيل الحكومة ويدعو القوى السياسية في اليمن إلى الاتحاد

الضالع نيوز/أ. ف. ب


دعا مجلس الأمن الدولي القوى السياسية في اليمن إلى الاتحاد بعد قرار حزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح المؤتمر الشعبي العام الانسحاب من الحكومة التي شكلت قبل يوم واحد.

وفرض مجلس الأمن الدولي عقوبات يوم الجمعة على الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح واثنين من زعماء الحوثيين لتهديدهم سلام واستقرار اليمن وعرقلة العملية السياسية هناك.

وقالت ريموندا مورموكايتي سفيرة ليتوانيا بالأمم المتحدة ورئيسة لجنة عقوبات اليمن بمجلس الأمن إن كل أعضاء المجلس الخمسة عشر وافقوا على إدراج أسماء صالح والقائدين العسكريين الحوثيين عبد الخالق الحوثي وعبد الله يحيي الحكيم في القائمة السوداء.

وكان صالح أعلن أمام أعضاء في المؤتمر الشعبي العام إن العقوبات التي فرضها عليه مجلس الأمن الدولي مع اثنين من قادة التمرد الحوثي "مرفوضة".

وأعلن انسحاب حزبه من حكومة الكفاءات التي أعلن الرئيس عبدربه منصور هادي تشكيلها أمس الأول الجمعة.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء