بدء التحالف السياسي المُعلن بين حزب " صالح " والحوثيين

10 - نوفمبر - 2014 , الإثنين 09:07 صباحا
1876 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ بدء التحالف السياسي المُعلن بين حزب " صالح " والحوثيين

الضالع نيوز/متابعات

قالت مصادر يمنية مطلعة أن الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح، المؤتمر الشعبي يتجهان إلى توقيع اتفاق سياسي يعلن التحالف بينهما، للتنسيق السياسي في قضايا البلاد.

واضافت المصادر لصحيفة "الشرق الأوسط" أن هذا التحالف كان سرا لأكثر من عامين، ونتج عنه سقوط مدن كثيرة وتسليمها للحوثيين.بعد عداءات استمرت أكثر من ست سنوات اكتنفتها حروب، تجلى تعاون سياسي بين الحوثيين وجماعة علي صالح قبل عام، حيث تعاونا لإسقاط مدينة عمران وبعدها العاصمة صنعاء وتلتهما مدن أخرى.

وقالت ان صالح والحوثيون فشلوا في إحباط الحكومة بعد انسحاب المؤتمر منها واعتراض الحوثييون ويتجهان الان لإشهار تحالفهما.

وقال فارس السقاف، مستشار الرئيس إنه بأداء الحكومة اليمين الدستورية تكون تجاوزت معضلة كبرى. وأضاف أن الاعتراضات الحالية بسيطة ولا تهدد بانهيارها.

وحول اعتراض أنصار الله الحوثيين على بعض الأسماء في الحكومة، قال السقاف إنهم اعترضوا على أسماء لم يذكروها.. كما أنهم فوضوا الرئيس هادي ورئيس الحكومة بحاح اختيار أعضاء الحكومة من الكفاءات، ووعدوا بعدم الاعتراض عليها.. وإذا أرادوا الاعتراض على بعض الأسماء فعليهم اتخاذ إجراءات قانونية، ويمكن من خلالها معالجة الأخطاء.

وأشار السقاف إلى أن الأمن معضلة كبرى تستدعي تفعيل الملحق الأمني والعسكري المتفق عليه في اتفاق السلم والشراكة بين النظام والحوثيين.

وكان مجلس الامن فرض عقوبات على الرئيس السابق علي عبدالله صالح و2 من الحوثيين القائدين العسكريين عبد الخالق الحوثي وعبد الله يحيي الحكيم ووضعهم في القائمة السوداء.

وحذر حزب صالح من أن أي عقوبة ستكون لها عواقب خطرة ليس فقط على أمن اليمن بل أيضاً على جيرانه. وقال إن أنصاره وحلفاءه سيتصدون للعقوبات "بكافة الوسائل السلمية".

ويواجه صالح حاليا انشقاقات من قادة في المؤتمر الشعبي، احتجاجا على تحالفه مع الحوثيين وفصله الرئيس هادي من المؤتمر وإعاقته محاولات بسط سلطة الدولة.

وأعلنت قيادات في المؤتمر الشعبي في جنوب اليمن مضيها في تشكيل حزب منفصل بعيدا عن قيادة علي عبد الله صالح للحزب.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات