صالح يضع شروطه لمغادرة البلاد ويبحث عن وسطاء

11 - نوفمبر - 2014 , الثلاثاء 07:27 مسائا
5684 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صالح يضع شروطه لمغادرة البلاد ويبحث عن وسطاء

صالح يضع شروطه لمغادرة البلاد ويبحث عن وسطاء
الضالع نيوز- صنعاء
كشفت مصادر سياسية رفيعة عن نية الرئيس اليمني السابق علي صالح مغادرة البلاد، مقابل تجميد العقوبات الدولية التي فرض عليه، من قبل مجلس الأمن.

ونقلت «عكاظ» عن المصادر تاكيدها، أن صالح، يواجه مأزقا كبيرا على ضوء العقوبات الدولية التي فرضت عليه مؤخرا، وأنه يبحث الآن عن وساطات للهروب عن طريق إقناع أطراف دولية بخروجه من اليمن، مقابل وقف تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بتجميد أمواله، وفرض حظر عالمي على سفره.

وقالت المصادر: إن صالح تلقى اتصالات من أبنائه وأسرته الذين يعيشون في الإمارات وألمانيا وإثيوبيا، تطالبه بضرورة عدم التمسك برأيه والتخلي عن عرقلة حكومة الكفاءات، والابتعاد عن الحوثيين وعناصر سياسية مقربة منه تربطها علاقة وثيقة بإيران خاصة سكرتيرته الإعلامية.

وأضافت أن هذه الاتصالات دفعته إلى التفكير في البحث عن مخرج للمأزق الذي ورط نفسه فيه.

وأكدت المصادر، أن قرار العقوبات أحدث نوعا من الصدمة لدى علي صالح، الذي يخشى من تفكك حزبه في ظل تخلف الكثير من زعماء القبائل والقيادات الحزبية عن دعمه لتصعيد الموقف، الأمر الذي دفعه إلى التفكير في الهرب من اليمن، متوقعة أن يتوجه علي صالح إلى الخارج.

الضالع نيوز/متابعات أفادت مصادر حقوقية، أن مواطن قتل برصاص عنصر تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مدرسة تقيم فيها الجماعة مخيم صيفي للطلاب والنشء، بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وقالت الناشطة الحقوقية أمة الرحمن المطري، إن المواطن "خالد محمد بريط"، قتل الاربعاء الماضي، برصاص تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات