الجفري من المكلا : المرحلة القادمة مرحلة حسم ثوري لإستعادة دولة الجنوب ( صور )

18 - نوفمبر - 2014 , الثلاثاء 05:46 مسائا
4003 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الجفري من المكلا : المرحلة القادمة مرحلة حسم ثوري لإستعادة دولة الجنوب ( صور )

الضالع نيوز | خاص | محمد باحداد / المكلا

بحضور قائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب شهدت مدينة المكلا حاضرة محافظة حضرموت فعاليات حاشدة في استقبال المناضل عبدالرحمن الجفري رئيس رابطة أبناء الجنوب العربي الحر .


حيث اكتظت الشوارع الرئيسية للمدينة بطوفان بشري قدر الحضور فية بعشرات الآلاف إنطلق موكب الإستقبال من ساحة العروض غرب المكلا مروراً بجهة شارع الستين حتى الوصول لساحة القرار قرارنا حيث يعتصم المئات من المواطنين منذ مايقارب الشهر للمطالبة برحيل الإحتلال اليمني من أرض الجنوب وتحريرها وإستقلالها وإستعادتها كاملة السيادة وعاصمتها عدن .

مرددين في الإستقبال الشعارات الثورية المرحبة بالمناضل الجفري والمطالبة بالتحرير والإستقلال ورافعين في الوقت نفسة اليافطات المعبرة عن ثورة شعب الجنوب التحررية .

وفور وصول موكب الإستقبال إلى ساحة الإعتصام المفتوح " القرار قرارنا " أقيم مهرجان خطابي القيت فية العديد من الكلمات لقيادات الثورة الجنوبية حيث أفتتح المهرجان الزعيم حسن باعوم بكلمة رحب فبها بضيوف حضرموت الذين قدموا من خارج الوطن الجنوبي المحتل لمشاركة الشعب في الثورة النحررية حتى إستعادة دولة الجنوب العربي من الإحتلال اليمني .

ثم إعقبها كلمة لزعيم رابطة أبناء الجنوب الحر القائد عبدالرحمن الجفري شكر فيها كل فئات المجتمع الحضرمي الذين حضروا لإستقبالهم في موكب مهيب من ساحة العروض غرب المكلا حتى ساحة القرار قرارنا وسط المدينة .

كما قال عبدالرحمن الجفري أن المرحلة القادمة هي مرحلة حسم ثوري لإستعادة دولة الجنوب وطرد الإحتلال اليمني ثم بناء دولة في الجنوب فيدرالية تضم كل شعب الجنوب من المهرة إلى باب المندب .

وحث الجفري في سياق خطابة الذي القاه في الحشود التي حضرت في ساحة القرار قرانا بالمكلا كل القيادات الجنوبية إلى ضرورة توحيد صفوفهم والبدء في التحضير لمؤتمر جنوبي جامع يجمع كل القيادات الجنوبية على طاولة التحرير والإستقلال وإستعادة دولة الجنوب العربي .

وختم كلمتة بدعوة كل موظفي السلك الحكومي من أبناء الجنوب إلى ضرورة العودة السريعة لأهلهم وشعبهم وتاييد مطالبهم التحررية العادلة والمشروعة قبل ال 30 من نوفمبر المقبل .

هذا وقد إعتلت منصة المهرجان عدد من قيادات ثورة التحرير والإستقلال كمحسن بن فريد وشلال علي شائع والدكتور صالح يحيي سعيد والشيخ أحمد محمد بامعلم ومحمد الجوهي والعميد علي السعدي وعبدالعزيز باحشوان واخرين .








الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء