وزير التعليم الفني يفتتح عددا من المشاريع بأمانة العاصمة

19 - نوفمبر - 2014 , الأربعاء 03:25 مسائا
1855 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ وزير التعليم الفني يفتتح عددا من المشاريع بأمانة العاصمة

وزير التعليم العالي يفتتح عددا من المشاريع بأمانة العاصمة
الضالع نيوز | خاص

افتتح وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد الرزاق الأشول ومعه أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان اليوم عدد من المشاريع في المعاهد الفنية والمهنية بأمانة العاصمة بكلفة إجمالية 378 مليون ريال بتمويل من محلية الأمانة.

حيث افتتحا التجهيزات الفنية، وتوريد وتركيب وتشغيل 3 مولدات كهربائية بقدرة 272 كيلووات وإعادة تأهيل وترميم سكن الطلاب وبناء السور بالمعهد اليمني-الصيني للعلوم التطبيقية بحدة، وتوريد وتركيب وتشغيل معملي حاسوب مع صالة السمعيات والبصريات بمعهدي حدة وبغداد، وصالة للتدريبات، وتأهيل وتجهيز قسم التجميل وتصفيف الشعر بمعهد نقم لتأهيل وتعليم المرأة، وكذا توريد تجهيزات فنية تدريبية للمعاهد الفنية والتقنية بأمانة العاصمة.

وأطلع الأشول وجمعان على التجهيزات الفنية والعملية التعليمية في المعهد اليمني- الصيني بحدة، ومعهد بغداد وكذا مستوى التدريب في الورش والتخصصات الصناعية والمهنية واحتياجات المعهدين من التجهيزات الفنية.

وقال وزير التعليم الفني: سعيد أن تكون اولى مهامنا واهتمامنا بتفقد المعهد اليمني- الصيني أول مدرسة فنية انشئت في اليمن التي ترمز إلى متانة العلاقات التاريخية بين اليمن والصين ولدورها الرائد في تخريج كفاءات مهنية وفنية احتلت مخرجاتها منذ تأسيسها في نهاية ستينيات القرن الماضي مراكز مختلفة في صنع القرار اليمني.

وأشار إلى تحديات ومشاكل تواجه العملية التعليمية في المعهد بعضها يتعلق بالإدارة ، مؤكداً تشكيل لجنة من الوزارة وأمانة العاصمة لمعالجتها ووضع الحلول اللازمة وتقديمها إلى الاجتماع القادم مع امانة العاصمة لمناقشتها.

من جانبه أشار أمين عام محلي الأمانة إلى أنه سيكون هناك علاقة وشراكة حقيقية خلال الفترة القادمة بين امانة العاصمة والتعليم الفني والقطاع الخاص للاهتمام بهذا القطاع وتطوير مخرجاته ومتطلباته من حيث الكادر المؤهل والتجهيزات الفنية الحديثة. رافقهما عضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي بالأمانة عادل العقاري، والوكيل المساعد لقطاع سوق العمل بوزارة التعليم الفني المهندس علي زهرة، ومدير عام مكتب التعليم الفني بالأمانة فهيم طربوش ، ومدير مديرية الوحدة صالح الميسري وعمداء المعاهد الفنية والمهنية بالأمانة.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء