صحيفة لندنية : الحوثيون يهددون هادي بمصير الأحمر

20 - نوفمبر - 2014 , الخميس 11:18 صباحا
4181 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صحيفة لندنية : الحوثيون يهددون هادي بمصير الأحمر

ارشيف
صحيفة لندنية : الحوثيون يهددون هادي بمصير الأحمر


الضالع نيوز |صنعاء - «الحياة»


اتهمت جماعة الحوثيين في اليمن ضمناً الرئيس عبدربه منصور هادي بتأخير تنفيذ بنود اتفاق «السلم والشراكة الوطنية» وهددت بأنها ستزيح من المشهد السياسي أي قوة تحاول عرقلته، مذكرة بـ «درس» هروب الجنرال علي محسن الأحمر من البلاد بعد اجتياح صنعاء، وطالبت الجماعة بتوسيع الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وتعديل مهماتها وإشراك الجماعة في لجنة إعداد السجل الانتخابي.


وفيما كشفت شرطة العاصمة أنها استقبلت أول دفعة من مسلحي الجماعة في معسكر للتدريب خُصّص لتأهيلهم ودمجهم رسمياً في قوات الأمن، أكد رئيس مجلس الوزراء خالد بحاح أمس، أن حكومته ستركّز على «تحقيق الأمن وتحسين الإدارة الاقتصادية ومتابعة إنجاز الدستور الجديد والاستفتاء عليه، وكذلك السجل الانتخابي الجديد» وفق جدول ومني واضح.
في غضون ذلك، أكدت مصادر جماعة الحوثيين لـ «الحياة»، أن الجماعة استقبلت قبل يومين في صنعاء «وفداً روسياً يمثل عدداً من منظمات المجتمع المدني». وذكرت أن الزيارة تأتي في سياق «توجه روسي للاطلاع على أوضاع اليمن، ونقل صورة عن حقيقة الأحداث التي يشهدها، والوقوف أمام الحملات الهادفة إلى تزييف الحقائق».


وبعد تحول لافت في موقف الجماعة أخيراً، حين أكدت أنها ستدعم حكومة بحاح على رغم اعتراضها على عدد من الوزراء، وجّه مستشار الرئيس اليمني عن الجماعة صالح الصماد، انتقادات ضمنية إلى هادي متهماً إياه بتأخير تنفيذ بنود «اتفاق السلم والشراكة».


ولوّح الصماد في تصريح دوّنه في صفحته الرسمية على «فايسبوك»، بإزاحة الجماعة من المشهد السياسي أي قوة تحاول عرقلة الاتفاق على نحو ما فعلت مع الجنرال علي محسن الأحمر الذي هرب من اليمن بعد اجتياح الحوثيين صنعاء في أيلول (سبتمبر) الماضي.


وتابع الصماد في نبرة تهديد: «ذلك الدرس يكفي لكل القوی لكي تسارع في تنفيذ اتفاق السلم والشراكة، إذ بدأنا نلمس أن هناك من يحاول تكرار تجربة القوی السابقة، ومن شأن هذه التصرفات أن تؤدي بهذه القوی إلی المصير ذاته».
وشــــدد مـــستشار هادي علی ضرورة تســــريع تنفيذ الاتفاق «لما فيه مصــلحة اليمن»، وأضــــاف موجهاً حديثه إلى هادي: «أجيبونا ووضّحوا للشعب ما سبب تأخـــيركم لقرار توسيع الهيئة الوطنية وتعديل مهماتها وفق مخرجات الحوار الوطني، كما نص اتفاق الســـلم والشراكة (...) وما سبب تأخيركم إشراك المكونات في إعداد السجل الانتخابي الجديد؟ هـــــل تريـــدون تزوير هذا الــسجل وأن تكرروا أخطاء الماضي».

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات