المشترك يدعو الحكومة لوضع برنامج زمني لتنفيذ اتفاق السلم والشراكة ومخرجات الحوار الوطني(نص البيان)

20 - نوفمبر - 2014 , الخميس 08:24 مسائا
1775 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ المشترك يدعو الحكومة لوضع برنامج زمني لتنفيذ اتفاق السلم والشراكة ومخرجات الحوار الوطني(نص البيان)

الضالع نيوز|صنعاء

طالبت أحزاب اللقاء المشترك الحكومة واجهزتها المختلفة القيام بواجباتها ومهامها القانونية والدستورية في حفظ الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي، وايقاف كافة اشكال العنف والحروب في مختلف المحافظات.

وعبرت -في بيان صادر عنها- اليوم الخميس، عن ادانتها لعمليات الاغتيالات السياسية والاختطافات خارج القانون، مداهمة المنازل.

ودعا المشترك الحكومة إلى وضع برنامج زمني لتنفيذ ما تضمنه اتفاق السلم والشراكة بمسئولية وطنية، تضمن وصول اليمن إلى مرحلة الاستقرار وبناء الدولة، وفي مقدمة ذلك سرعة تفعيل اللجنة الاقتصادية وفقاً لما ورد في اتفاق السلم والشراكة والشروع في ممارسة مهامها المحددة لها، وجدد الدعوة لجميع الأطراف الرسمية والشعبية للحيلولة دون نشوب حروب في محافظة مأرب، لما سيترتب عليه من اضرار جسيمة على المصالح الحيوية للبلاد، والمتمثلة في الطاقة الكهربائية والنفط والغاز، وانعكاساتها على حياة الشعب اليمني.

وأكد المشترك على سرعة تنفيذ ما جاء في مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية فيما يخص القضية الجنوبية وقضية صعدة، كأولوية قصوى دون مماطلة أو ابطاء، وفقاً للمدد الزمنية المحددة لكل منها.

نص البيان:

وقف المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك في اجتماعه اليوم الخميس 20/11/2014م أمام التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الوطنية وأكد اللقاء على الآتي.

1- ادانة الاغتيالات السياسية والاختطافات خارج القانون، وكذلك مداهمة المنازل.

2- دعوة الحكومة إلى وضع برنامج زمني لتنفيذ ما تضمنه اتفاق السلم والشراكة بمسئولية وطنية، تضمن وصول اليمن إلى مرحلة الاستقرار وبناء الدولة، وفي مقدمة ذلك سرعة تفعيل اللجنة الاقتصادية وفقاً لما ورد في اتفاق السلم والشراكة والشروع في ممارسة مهامها المحددة لها.

3- مطالبة الحكومة واجهزتها المختلفة القيام بواجباتها ومهامها القانونية والدستورية في حفظ الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي، وايقاف كافة اشكال العنف والحروب في مختلف المحافظات.

وفي هذا الصدد نجدد الدعوة لجميع الأطراف الرسمية والشعبية للحيلولة دون نشوب حروب في محافظة مأرب، لما سيترتب عليه من اضرار جسيمة على المصالح الحيوية للبلاد، والمتمثلة في الطاقة الكهربائية والنفط والغاز، وانعكاساتها على حياة الشعب اليمني.

4- يؤكد المشترك على سرعة تنفيذ ما جاء في مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية فيما يخص القضية الجنوبية وقضية صعدة، كأولوية قصوى دون مماطلة أو ابطاء، وفقاً للمدد الزمنية المحددة لكل منها.

صادر عن المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك

صنعاء - 20/11/2014م.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات