الحوثيون يرفضون الانصياع لتوجيهات اللجنة الرئاسية برفع النقاط والمسلحين من أرحب

ما يؤكد وجود مشروع عسكري انقلابي يستهدف الوصول للعاصمة صنعاء 

07 - يناير - 2014 , الثلاثاء 07:35 مسائا
2440 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحوثيون يرفضون الانصياع لتوجيهات اللجنة الرئاسية برفع النقاط والمسلحين من أرحب

الضالع نيوز|متابعات


اصطدمت جهود اللجنة الرئاسية المكلفة بنزع فتيل التوتر والاقتتال في مديرية أرحب بقيادة قائد قوات الاحتياط اللواء علي بن علي الجائفي، برفض مليشيات الحوثي رفع النقاط والمواقع المستحدثة وخروج المسلحين من غير أبناء المنطقة، في حين تجاوب مسلحو أبناء القبائل مع اللجنة الرئاسية بشكل كامل وبدءوا برفع النقاط والمواقع التابعه لهم.

وقال عضو اللجنة المصاحبة للجنة العسكرية عبدالخالق الجندبي في حديث لمأرب برس " إن حملة عسكرية خرجت صباح اليوم مدعومة بعدد من الأطقم والمركبات العسكرية لرفع النقاط التي استحدثت خلال الأيام الثلاثة الماضية ,موضحاً أن اللجنة خرجت برفقة ممثلين عن رجال القبائل وهم عبد الخالق الجندبي ومحمد عبده اليحيصي, إضافة إلى ممثلين عن الحوثيين وهم عبد العالم أبو نشطان ومجاهد الشيخ .

وأضاف الجندبي " بدأت الحملة اليوم في تمشيط الخط العام مرورا بمفرق زندان حتى وصولهم إلى بني علي , حيث رفع رجال قبيلة أرحب أحد نقاطهم، واستمرت اللجنة في التقدم لرفع نقطتين للحوثيين الأولى رفضت الانصياع لتوجيهات اللجنة العسكرية , في حين قامت عناصر النقطة الثانية في بني علي بقطع الخط الرئيسي كاملا على اللجنة العسكرية ومنعها من التقدم " .

وقالت قبائل أرحب في بيان لها اليوم :إن أبناء أرحب إذ يستهجنون ما أقدمت عليه عصابات الحوثي من تهجّم على اللجنة الرئاسية وإفشال لجهودها، فإنهم يؤكدون لرئيس الجمهورية والرأي العام وكافة وسائل الإعلام أن رفض الحوثي لمساعي التهدئة من قبل اللجنة الرئاسية، ليس له ما يبرره سوى أنه يأتي في سياق مشروع عسكري استراتيجي انقلابي يستهدف الوصول للعاصمة صنعاء، وحصارها وإسقاطها ".

وينتظر أبناء أرحب موقف الرئيس هادي ووزير الدفاع تجاه وعودهم التي وعدوا فيها برفض أي تواجد للحوثيين يهدد مطار صنعاء الدولي وفي إنتظار أي موقف حاسم ضد الدخلاء على قبيلة أرحب .

يشار إلى أن اللجنة العسكرية رفعت تقريرها الميداني إلى قائد قوات الاحتياط اللواء علي بن علي الجائفي الذي بدوره سيرفعه إلى وزير الدفاع ومنه إلى القائد العام للقوات المسلحة "المشير عبدربه منصور هادي ".

ويقول أبو طه وهو أحد القيادات الميدانية في أرحب – في حديث لمأرب برس – " أنه في حال تلكأ الرئيس هادي في القيام بواجبه كرئيس للجمهورية وبصفته قائداً عاما للقوات المسلحة تجاه الدخلاء الحوثيين فإن القبيلة ستعلن ساعة الصفر , لحسم الموقف وإخماد أنفاس الدخلاء حسب تعبيره .

وأضاف عقلاء القبيلة حتى اللحظة يرفضون أي مواجهات مسلحة مع الحوثيين وما جري في منطقة عيال عبد الله ليس سوى مواجهات فردية من بعض المتحمسين من أبناء المنطقة الذي حاول الحوثيين التوغل في أراضيهم وبيوتهم وقد تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح لكنهم مصرون على الانتحار حد قوله.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات