3 قتلى و17 جريحا في انفجار بالقرب من منزل السفير الايراني بصنعاء ( تفاصيل كاملة )

03 - ديسمبر - 2014 , الأربعاء 09:00 صباحا
1782 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ 3 قتلى و17 جريحا في انفجار بالقرب من منزل السفير الايراني بصنعاء ( تفاصيل كاملة )

3 قتلى و17 جريحا في انفجار بالقرب من منزل السفير الايراني بصنعاء ( تفاصيل كاملة )

الضالع نيوز/صنعاء| خاص



قال مسؤولو أمن يمنيون ومسعفون، إن 3 أشخاص قتلوا اليوم (الأربعاء)، حين صدم انتحاري يقود سيارة ملغومة، مقر السفير الإيراني في العاصمة اليمنية صنعاء.

وذكر شاهد لـ «رويترز» أن الانفجار أحدث فجوة كبيرة في المبنى، وأن الحطام تطاير إلى الضفة المقابلة من الشارع في المنطقة الدبلوماسية الخاضعة لحراسة مشددة في العاصمة اليمنية.

ووصل إلى موقع الانفجار جنود يمنيون ومسعفون يحملون محفات. وقال الجندي عبد الله محمود، إن حراسا يمنيين وإيرانيين قتلوا في الانفجار، في حين أفاد أحد المسعفين في الموقع بأن هناك 3 جثث و3 مصابين نقلوا من المنطقة.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان السفير الإيراني بالداخل وقت وقوع الانفجار.

وسيطر المتمردون الحوثيون الذين تربطهم علاقات قوية بإيران على العاصمة صنعاء في سبتمبر (أيلول)، وانتشروا في أرجاء البلاد واشتبكوا مع رجال قبائل ومع مقاتلي تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، جناح التنظيم المتشدد في اليمن.

يذكر أنّ دبلوماسيين إيرانيين استهدفوا من قبل في اليمن. ولا يزال دبلوماسي إيراني محتجزا لدى من يعتقد أنهم متطرفون يمنيون، كما قتل آخر العام الحالي حين قاوم خاطفيه.


الى ذلك أوضح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن الانفجار استهدف منزل السفير الإيراني بصنعاء وأسفر عنه استشهاد نجل حارس المنزل علي عبد الواسع الإدريسي وإصابة 17 آخرين في إحصائية أولية، بالإضافة إلى أضرار في المساكن المجاورة وعدد من السيارات المتواجدة في مكان الحادث.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات