زعيم الحوثيين يتخلى عن أتباعه.. وفي رسالة وجهها لحوثيي ذمار المعترضين: الحق في إدارة الدولة لمن خاضوا معارك صعدة لا لمن يسكنون الطيرمانات

11 - ديسمبر - 2014 , الخميس 11:26 صباحا
5943 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ زعيم الحوثيين يتخلى عن أتباعه.. وفي رسالة وجهها لحوثيي ذمار المعترضين: الحق في إدارة الدولة لمن خاضوا معارك صعدة لا لمن يسكنون الطيرمانات

الضالع نيوز/المصدراون لاين

كشفت مصادر مطلعة عن خلافات كبيرة بين اتباع جماعة الحوثي بمحافظة ذمار، وبين مندوب زعيم الجماعة بالمحافظة القادم من صعدة حول قضايا مالية ونهب للمال العام وصلت إلى استدعاء عبدالملك الحوثي للطرفين إلى صعدة الأسبوع الماضي.


وذكرت مصادر مقربة من جماعة الحوثي بذمار أن الخلافات بين شخصيات حوثية من محافظة ذمار ومشرف المحافظة المرسل من عبدالملك الحوثي ويلقب أبو عادل المروني بلغت ذروتها الأسبوع الماضي، بعد أن استدعى الحوثي أبو عادل إلى صعدة إثر وصول شخصيات حوثية من ذمار وتقديم شكوى ضده.


وأكدت المصادر "للمصدر أونلاين" أن حوثيي ذمار أكدوا عقب تقديم شكواهم رفضهم التعامل مع أبو عادل بسبب كثرة فساده ونهبه للأموال لمصلحته الشخصية، كما اتهموه بالاستبداد والتفرد في صناعة القرار.


وتضمنت الشكوى تفاصيل بحجم النهب الذي يمارسه أبو عادل في محافظة ذمار، مشيرة إلى أنه يصادر المخصصات المالية التي كانت تصرف للمحافظ يحيى العمري تحت بند الضيافة والمقدرة بمليوني ريال شهرياً، إضافة إلى 20% من مخصصات صندوق النظافة والتحسين الذي تصل إيراداته الشهرية إلى 20 مليون ريال في حدها الأدنى، فضلاً عن اعتمادات المحروقات والنثريات والمساعدات المخصصة لديوان المحافظة، التي تصل إلى مليون ومائة ألف ريال شهرياً.


وكشفت شكوى حوثيي ذمار أن أبو عادل المروني يصادر كل هذه المبالغ لصالحه، فضلاً عن مبالغ يتم تحصيلها من إتاوات تفرضها اللجان الحوثية التي يقودها مسلحون من صعدة.


وبينت المصادر أن القياديين الحوثيين في ذمار صدموا من موقف الحوثي ورد فعله إزاء شكواهم بمندوبه، خلال جلسة بين الطرفين حضرها عبدالملك الحوثي، عبر فيها حوثيي ذمار عن امتعاضهم من تصرفات القادمين من صعدة، واتهموهم بافتعال تحرشات مع ابناء المحافظة وصنع ثارات معهم هم في غنى عنها، وتضرر مصالحهم في المحافظة إثر تزايد حالة السخط الشعبي ضدهم بسبب ممارسات لجانهم الشعبية, مستشهدين باستهدافهم في الآونة الأخيرة بحوادث اغتيالات وتفجير منازل ومحال تجارية لهم.


وقالت إن القياديين الحوثيين القادمين من ذمار طرحوا عدة بدائل لتولي موقع مشرف المحافظة من أبناء المحافظة الذين تتوفر فيهم الكفاءة والخبرة الإدارية ولديهم معرفة بإدارة المحافظة، لكن عبدالملك الحوثي رفض طلبهم وأكد تصميمه على إعادة ابو عادل المروني إلى ذمار.


وأضافت أن عبدالملك الحوثي ابلغ حوثيي ذمار بان الحق في ادارة الدولة في هذه المرحلة لمن خاضوا معه المعارك في صعدة، وشاطروه الافراح والاحزان وانه لا يمكن ان يأتي الآن من كانوا يسكن الطيرمانات والمناظر ليحكموا دون ان يشاركوا في المعاناة.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات