؟ عشبه في الصباح تساعدك على النشاط والتركيز وفي المساء الاسترخاء والنوم هل تعلم ما هي

09 - يناير - 2014 , الخميس 07:45 مسائا
3239 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةصحة وتنمية ⇐ ؟ عشبه في الصباح تساعدك على النشاط والتركيز وفي المساء الاسترخاء والنوم هل تعلم ما هي

الضالع نيوز

البردقوش احد الأعشاب الطبية المستخدمة منذ قديم الأزل وكان مشهورا باسم الزوفا ويعود أصله إلى مصر والمملكة العربية السعودية وكان يستخدم في الأصل من أجل المساعدة على النوم قبل أن يقدم للعالم كمعلم من معالم الطهي نتيجة لنكهته الذكية المعروفة وفوائد البردقوش عديدة حيث أنه مشهور لعلاج المشاكل الجنسية وأيضا يعمل على علاج الام المعدة وسوء التغذية والأرق وفقدان الشهية وانتفاخ البطن ولذلك هو يضاف إلى الكثير من أطباق الحساء .
فوائد البردقوش الطبية والعلاجية :

للبرد

يعتبر علاجا في المقام الأول في علاج السعال ونزلات البرد حيث يعمل على إزالة الاحتقان ويقي من العدوى الفيروسية والتهاب القصبة الهوائية والجيوب الأنفية وكذلك الصداع ويخفف من التهاب الحنجرة والبلعوم وعلاج فعال للربو أيضا .

فوائد البردقوش للغدة الدرقية

من المعروف أنه يستخدم كمهدئ وأيضا يعمل على نشاط الغدد الدرقية ولذلك فهو يعمل على علاج القلق العصبي ويحد من التوتر ويزيد من الهدوء بما يحتوي على مركب الفلافونويد والمعروف تأثيره المهدئ للأعصاب وتم استخلاص المركبات التي تعمل على تنظيم هرمونات الغدة الدرقية وهي البرولاكتين والألدوستيرون والبروستاجلاندين .

للقولون

يعمل على علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل انخفاض معدل الشهية والانتفاخ والغثيان وعسر الهضم وتهدئة المغص ، وينصح باستخدامه لعلاج مشاكل المعدة .

للالتهابات

يحتوي البردقوش على خصائص مضادة للالتهابات وبالتالي فهو يستخدم كعلاج فعال لجميع أنواع الالام بدءا من الام الأسنان والتهابات المفاصل والتشنج العضلي والالتواءات وتصلب المفاصل كما يستخدم كذلك أثناء عملية الطمث لمنع تقلصات المعدة إلا أنه يفضل أن تبتعد النساء الحوامل عن تناول البردقوش حيث يمكن أن يؤدي إلى مخاطر طفيفة بالرحم أثناء عملية الحمل ويعمل أيضا كذلك على زيادة إفراز العرق من الجسم والذي يؤدي بدوره إلى التخلص من السموم الضارة بالجسم .

فوائد البردقوش لمرضى السكر

تبعا لبعض الأبحاث التي أجريت فإن له تأثير فعال في خفض نسبة السكر بالدم .

للاسترخاء

ومن الغريب في هذا العشب أنه إذا أخذ مساءً فإنه يؤدي إلى الإسترخاء .

منبه للذاكرة

اذا اخذ نبات البردقوش صباحا فإنه يساعد على تنبيه وتنشيط الذاكرة ويساعد على التركيز .

9 أعراض مبكرة لمشاكل الكبد... فلا تتجاهلها! الضالع نيوز _ متابعة خاصة يعتبر الكبد أحد أهم الأجهزة الحيوية في الجسم، وتتمثل وظيفته الأساسية في تنقية الدم القادم من الجهاز_الهضمي قبل أن يتم انتشاره في سائر أجزاء الجسم، هذا بالإضافة إلى مسؤوليته عن إنتاج البروتينات اللازمة لتجلط الدم ومختلف وظائف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات