صفقة بين جماعة الحوثي والرئاسة اليمنية لإحلال " عشرة ألف " من مليشيا الحوثي بدلا عن جنود الجيش اليمني ( تفاصيل حصرية )

23 - ديسمبر - 2014 , الثلاثاء 04:39 مسائا
2129 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صفقة بين جماعة الحوثي والرئاسة اليمنية لإحلال " عشرة ألف " من مليشيا الحوثي بدلا عن جنود الجيش اليمني ( تفاصيل حصرية )

الضالع نيوز | خاص



قالت مصادر مطلعة لـ " الضالع نيوز " ان وزارة الدفاع اليمنية شرعت في دمج مليشيا الحوثي في صفوف الجيش اليمني وفقا لتوجيهات الرئيس ـ المنتهية ولايته ـ عبدربه منصور هادي .


واوضحت المصادر ان التعميم الذي اصدرته هيئة القوى البشرية بوزارة الدفاع مساء أمس الاول والذي قضى بفصل أي جندي أو "صف" يتغيَّب عن المعسكر خلال ستين يوماً يهدف الى افساح المجال امام ادماج مسلحي الحوثي بدلا عن المتغيبين


واضافت المصادر انه بحسب القرار فأن من سبق له الانقطاع خلال السنوات الماضية لن يتمكن من العودة باعتباره في حكم "الفرار" وكذلك المتغيبين لشهرين متتاليين سيعاملون "فرار" ؛ الأمر الذي سَيُفسح الطريق لاستبدالهم بعناصر مليشيا جماعة الحوثي المسلحة

وقالت المصادر ان ذلك يأتي في إطار التفاهم بين الرئاسة وقيادات جماعة الحوثي حيث قضى الاتفاق ـ بحسب المصادر ـ بدمج عشرة الف مسلح حوثي في الايام القادمة في صفوف وزارتي الدفاع والداخلية كدفعة اولى تتبعها احلال دفع اخرى .

الجدير بالذكر ان هيئة القوى البشرية بوزارة الدفاع كانت قد اصدرت تعميماً إلى قادة القوى والمناطق والوحدات والدوائر العسكرية بخصوص طلب مواصلة أفراد تجاوز فرارهم عدة سنوات.


وأكدت أنه يجب على جميع القادة التقيُّد بنص القانون واللائحة وعدم المخاطبة بمواصلة أي فرد تجاوز المدة القانونية للغياب أو الفرار دون الرجوع إلى القانون... وقبل الرفع بالمذكرات المتعلقة بهذا الخصوص يتم إصدار مباينة من واقع السجلات وقاعدة البيانات.


المصدر| الضالع نيوز

الضالع نيوز/متابعات أفادت مصادر حقوقية، أن مواطن قتل برصاص عنصر تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مدرسة تقيم فيها الجماعة مخيم صيفي للطلاب والنشء، بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وقالت الناشطة الحقوقية أمة الرحمن المطري، إن المواطن "خالد محمد بريط"، قتل الاربعاء الماضي، برصاص تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات