غداً الخميس تظاهرة عاشرة لطلاب جامعة صنعاء رفضاً لتواجد المسلحين

24 - ديسمبر - 2014 , الأربعاء 03:26 مسائا
1971 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ غداً الخميس تظاهرة عاشرة لطلاب جامعة صنعاء رفضاً لتواجد المسلحين

ارشيف
الضالع نيوز/صنعاء – فارس الشعري

دعت الحركة الطلابية بجامعة صنعاء الطلاب الى تظاهرة يوم غدٍ الخميس هي العاشرة لهم منذ بدء الاحتجاجات, في 29 من أكتوبر الماضي، وذلك للمطالبة بخروج المسلحين الحوثيين من حرم كلية الطب واستمرار لرفضهم تواجد المليشيا بالسلاح بالجامعة .

وقال الطلاب في بلاغ لهم، إن تظاهرة الغد تأتي في ظل استمرار سيطرة المليشيا المسلحة على حرم كلية الطب رغم تعهد المسلحين قبل أسبوعين بمغادرة الحرم الجامعي و بشكل نهائي بحسب ما يقوله الطلاب .

وجدد الطلاب دعوتهم لرئاسة الجامعة إلى سرعة إجراء انتخابات اتحاد الطلاب، وإلغاء رسوم الموازي والالتزام بمجانية التعليم كما نصت مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وطالب الطلاب بعدم عسكره الجامعة من قبل المليشيا أو العسكر، او أي جهة احتراماً لحرمة التعليم .

وأكد الطلاب أنهم ماضون في تحقيق جميع المطالب الأربعة التي أعلنوها عنها مع بداية الاحتجاجات, محذرين من الالتفاف على مطالبهم المشروعة داعية رئاسة الجامعة سرعة تنفيذ المطالب بحسب ما جاء في البلاغ .

وتعد المظاهرة العاشرة للطلاب منذ في 29 من أكتوبر الماضي وعقب كل مظاهرة يصدر الطلاب بيان يطالب فيه المليشيا بالانسحاب من الحرم الجامعي ورئاسة الجامعة بإلغاء رسوم الموازي وإجراء انتخابات الاتحاد العام لطلاب اليمن .

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات