الحوثيون يتوافدون لتعز تمهيدا للسيطرة عليها بعد رفض المحافظ تشكيل لجان رقابية تابعة لهم

24 - ديسمبر - 2014 , الأربعاء 04:41 مسائا
2376 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحوثيون يتوافدون لتعز تمهيدا للسيطرة عليها بعد رفض المحافظ تشكيل لجان رقابية تابعة لهم

الضالع نيوز/ وئام الصوفي


أفادت مصادر محلية بمحافظ تعز بأن مئات المسلحين الحوثيين اقتحموا صباح اليوم مبنى مدرسة بن علوان بمديرية جبل حبشي بمحافظة تعز وأشارت المصادر بأن الحوثيين رفعوا الشعار الخاص بالجماعة "الصرخة" داخل المدرسة بتواطؤ من مدير المديرية ومسئولي المديرية وقاموا بترديدها .

وأكدت المصادر فشل الاجتماع الذي أعقبه مهرجانا للحوثيين بالمدرسة ودعت إليه قيادات حوثية محسوبة على المؤتمر الشعبي العام بمديرية جبل حبشي .

وأرجعت المصادر أسباب فشل الاجتماع إلى انسحاب معظم أهالي المنطقة كما وتحول معظمهم إلى معارض للتواجد الحوثي مما أوقع المنظمين للاجتماع في موقف مخزي امام الجميع .

وأضافت المصادر أن المئات من المدعوين انسحبوا ولم يتبقى سوى 80 شخصا

معظمهم مطلوب أمنيا كما وبعضهم محال إلى نيابة الأموال العامة بسبب قضايا فساد سابقة وأقدمت جماعات مسلحة محسوبة على الحوثي بمصادرة كاميرى الزميلين محمد مارش وعبد الناصر الصديق ومسح محتوياتها قبل إرجاعها إليهم وذلك بسبب تصوريهم انتقاد الأهالي للتواجد الحوثي في المديرية.

وكانت الجماعة المسلحة قد بادرت إلى نصب نقطة تفتيش في منطقة يفرس المتفرعة إلى عدة مديريات غير أنها سرعان ما تراجعت تحت ضغوط الأهالي.

وتاكيداً لما نشرته الصحوة نت في وقت سابق عن عشرات الأطقم المحملة بالحوثيين دخلت محافظة تعز بتواطؤ من نقاط أمنية موالية للحوثيين بعد مقتل احد قادتاهم في محافظة تعز يوم الأربعاء الماضي في محافظة تعز .

ونقلت " الصحوة نت" عن مصادر وصفها بالخاصةان الحوثيين يتوافدون إلى محافظة تعز

بشكل تدريجي للسيطرة عليها بعد رفض محافظ تعز شوقي هائل تشكيل لجان رقابية وقد اجتمع يوم امس ممثلو الحوثي في منزل قيادي في المؤتمر التابع لحزب الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح .

وتضمن اللقاء تفعيل الدور الشعبي والمجتمعي "لجان رقابية ثورية" ليكون له دور فاعل رافد للأجهزة الأمنية بأن تقوم بدورها على اكمل وجه، والوقوف مع المواطنين لاسترجاع حقوقهم ورفع المظالم عنهم من خلال تفعيل دور الجهات

المعنية والوقوف معها لتقوم بدورها وفق مسؤولياتها، والمشاركة الشعبية

الفاعلة في محاربة الفساد من خلال الوقوف والتعاون مع اللجنة الثورية للرقابة على المؤسسات والمكاتب الحكومية في المحافظة، وكذا رفض الوصاية والتدخلات الخارجية على البلد وتحرير قراره السياسي من الهيمنة الخارجية ويأتي هذا بالتزامن مع عقد لقاءات سرية لعددٍ من الوجهاء وضباط وقيادات مؤتمريه وتتم هذه اللقاءات منذ أيام بشكل متواصل ويتم فيها تجنيد أفراد جدد إلى ما يسمى باللجان الثورية استعداداً لاقتحام المدينة .

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات