تظاهرة لطلاب جامعة صنعاء للمطالبة بإخلاء الحرم الجامعي من مسلحي الحوثي وطلاب الضالع يطالبون المليشيا بترميم سكنهم وإعادة المنهوبات ( صور )

25 - ديسمبر - 2014 , الخميس 01:38 مسائا
2068 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تظاهرة لطلاب جامعة صنعاء للمطالبة بإخلاء الحرم الجامعي من مسلحي الحوثي وطلاب الضالع يطالبون المليشيا بترميم سكنهم وإعادة المنهوبات ( صور )

الضالع نيوز ـ خالد الكويز -- صنعاء

تظاهر طلاب في جامعة صنعاء صنعاء اليوم الخميس للمطالبة بإخلاء الحرم الجامعي من مسلحي الحوثي والمظاهر المسلحة.

وطالب المتظاهرون بسرعة تنفيذ مطالبهم، وشددوا على استمرار الفعاليات الطلابية المحتجة على انتشار المسلحين في الجامعة، والتي انطلقت تحت شعار «لأجل جامعة مدنية«.



ورفعوا لافتات تطالب بخروج الميليشيات المسلحة من الجامعة، وإجراء انتخابات اتحاد طلاب اليمن، وإلغاء رسوم الموازي والالتزام بمجانية التعليم التي نص عليها الدستور والقانون.



وذكروا إن هذه المظاهرة تأتي ضمن الخطوات التصعيدية للاحتجاجات التي بدأت منذ شهر.



فيما اعلن طلاب جامعة صنعاء تضامنهم الكامل ووقوفهم إلى جانب زملائهم الطلاب ألمنتمين لمحافضة الضالع فيما تعرضو له من استهداف وتفجير لسكنهم واعتقال عدد من زملائهم ومصادرة كل وثائقهم واحتلال السكن التابع لهم لمدة شهرين
والقى طلاب الضالع بيان امام رئاسة جامعة صنعاء " الضالع نيوز " ينشر نصه :

بيان
إننا طلاب محافظة الضالع كغيرنا من طلاب الجمهورية قصدنا جامعة صنعاء للعلم متسلحين به مؤمنين انه الطريق الأمثل لازدهار وتطور الأمم نعرف حقوقنا وواجباتنا كطلاب ونلتزم بها، ابتعدنا فيها عن كل الصراعات السياسية والمناطقية والسلالية واتجهنا نحو دراستنا , لكن وجود قوى ظلامية لا تؤمن بالعلم وتستمد بقاءها على الجهل أغاضها ذلك فتم أستهدافنا بطريقة همجية من قبل تلك القوى .
ونلخص ماتعرصنا له بالآتي :
- قامت المليشيات المسلحة باقتحام سكننا الكائن بحي الاندلس، الذي كان يؤوي 170 طالباً، كلهم من أبناء مدينة الضالع، ومن المعسرين من الطلاب.
- تم اقتياد اثني عشر طالباً منا إلى سجون ومعتقلات تلك المليشيات دون مسوغ قانوي .
- صادرت تلك المليشيات كل ما يخصنا من بطائق وجوازات ووثائق دراسية وشهائد , ولا تزال جميعها محجوزة لديهم، الأمر الذي تسبب في عرقلة سفر عدد من الزملاء المتفوقين والحاصلين على منح دراسية في الخارج.

إننا، وللأسف الشديد، ومعنا كل الزملاء الطلاب من أبناء المحافظات الجنوبية نفقد يوماً بعد يوم شعورنا بأننا نعيش في عاصمة بلدنا، وقد بلغ هذا الشعور ذروته بعد عام كامل من الانتهاكات والمضايقات و قرابة شهرين من التشريد والاعتقالات والإهانات التي نتعرض لها يومياً
وقد أوجزنا مطالبنا في ما يلي:
- سرعة إصلاح وترميم سكننا وتمكيننا من العودة إليه في أقرب وقت ممكن.
- إعادة كل المنهوبات والتعويض عن كل ما تم إتلافه أو فقدانه من ممتلكاتنا أو ممتلكات السكن.
- سرعة إعادة الشهائد وبقية الوثائق الرسمية، وتحمّل تبعات كل ما ترتب على إخفاء هذه الوثائق من تأخر بعض الطلاب المتفوقين عن الاستفادة من منحهم الدراسية في الخارج لهذا العام.
- محاسبة المتورطين في هذه الانتهاكات ورد الاعتبار لنا.
طلاب الضالع بجامعة صنعاء



الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات