رداع.. القبائل تهاجم الحوثيين في المناسح وتستعيد مواقع استراتيجية في خبزة ومسلحو الحوثي يفرون

25 - ديسمبر - 2014 , الخميس 04:29 مسائا
3637 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ رداع.. القبائل تهاجم الحوثيين في المناسح وتستعيد مواقع استراتيجية في خبزة ومسلحو الحوثي يفرون

صورة ارشيفية
رداع.. القبائل تهاجم الحوثيين في المناسح وتستعيد مواقع استراتيجية في خبزة ومسلحو الحوثي يفرون
الضالع نيوز | خاص
اندلعت مساء أمس الأربعاء أعنف المواجهات المسلحة بين أبناء قبائل قيفة برداع محافظة البيضاء ومسلحي جماعة الحوثي واستمرت المواجهات حتى فجر الخميس وبمختلف أنواع الأسلحة وسُمِع دوي الانفجارات التي هزَّت مناطق قيفة في مديرتي ولد ربيع والقريشية طوال الليلة الماضية..

وأوضحت المصادر أن مجاميع قبلية مسلحة شنَّت هجمات متزامنة من عدة محاور على مواقع تمركُز مسلحي الحوثي في منطقة خبزة في مديرية القريشية وأيضاً في منطقة المناسح التابعة لمديرية ولد ربيع مؤكدةً إحراز الهجوم القبلي تقدُّماً ملحوظاً في منطقة خبزة واستيلاء مسلحي القبائل على عدد من الجبال والمواقع الاستراتيجية في منطقة خبزة الليلة الماضية..

و هزَّت انفجارات كبيرة عدداً من مناطق قيفة برداع في وقت متأخر من مساء الأربعاء.

وأعقب الانفجارات سماع صوت اشتباكات عنيفة في مناطق خبزة بمديرية القريشية بقيفة ومناطق المناسح بمديرية ولدربيع التابعة لقيفة بين رجال القبائل ومليشيات الحوثي المسلحة.

مصادر محلية أكدت أن اشتباكات هي الأعنف في مناطق خبزة والمناسح إثر هجمات واسعة شنَّتها القبائل على مواقع الحوثيين هناك.

وأضافت المصادر: إن الاشتباكات استخدم فيها كافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ، مشيرةً إلى أن رجال القبائل سيطروا على عدد من مواقع الحوثيين في خبزة.

وأكد المصدر أن قتلى وجرحى حوثيين سقطوا فيما فرَّ عددٌ منهم أمام هجمات القبائل دون ذكر لأي أعداد للقتلى.



الى ذلك هز انفجار كبير مدينة رداع سمع لمسافات بعيدة اعقبه سماع صوت اشتباكات عنيفة وافادت مصادر محلية بانه ناجم عن هجوم شنه القبائل على تجمعات الحوثيين في المدخل الشرقي لمدينة رداع ..

وقالت المصادر: إن القبائل قطعت خطوط الإمداد على الحوثيين بمناطق خبزة ودكَّت مواقع الحوثيين بمدافع الهاون, كما فرضت حصاراً عليهم من جميع الجهات، حيث جرت اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات