" الضالع نيوز " ينشر البيان الصادر عن اللجنة التحضيرية لاحياء مهرجان الذكرى الأولى لمجزرة سناح بالضالع

25 - ديسمبر - 2014 , الخميس 05:33 مسائا
2763 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ " الضالع نيوز " ينشر البيان الصادر عن اللجنة التحضيرية لاحياء مهرجان الذكرى الأولى لمجزرة سناح بالضالع

صورة من مجزرة العزاء بسناح الضالع والتي اقدمت عليها قوات الجيش اليمني لواء 33 مدرع الذي يقوده ضبعان ـ ارشيف
" الضالع نيوز " ينشر البيان الصادر عن اللجنة التحضيرية لاحياء مهرجان الذكرى الأولى لمجزرة سناح بالضالع

الضالع نيوز | خاص

تص البيان كما ورد :

يا أبناء الجنوب الأحرار: نقف اليوم بعد مضي عام على قيام الاحتلال اليمني ممثل بقوات جيشه الاجرامي على ارتكاب واحدة من ابشع المجازر بحق العشرات من أبناء الجنوب المشاركون في مخيم عزاء الشهيد فهمي محمد قاسم بمنطقة سناح بالضالع عندما قامت الدبابات التابعة لجيش الاحتلال اليمني باطلاق قذائفها الى مخيم العزاء ما أدى إلى ارتكاب مجزرة بشعة راح ضحيتها اربعة عشر شهيد واكثر من خمسين جريح بينهم عشرات الأطفال.

ايها الأحرار اننا وإزاء تلك الجريمة البشعة التي تعد جريمة حرب ابادة بحق المدنيين الجنوبيين تضاف الى سلسلة جرائم القتل اليومي الممنهج تجاه شعب الجنوب من قبل الاحتلال اليمني الذي يرتكب المجزرة تلو المجزرة والجريمة تلو الأخرى منذ احتلال الجنوب في العام 1994م.

يا أبناء الجنوب الأحرار: عهدا منا للشهداء الأبرار فأننا سنواصل نضالنا وسنعمل على تصعيد ثورتنا ولم ولن نتراجع حتى تحقيق هدف التحرير والاستقلال، وعليه فانه وبعد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات التي عقدتها اللجنة التحضيرية للفعالية المشاركة من قوى التحرير والاستقلال فاننا نتوجه بدعوة كافة ابناء الجنوب الى الحضور والمشاركة في هذه الفعالية وفق برنامجها التالي:
1- ستنطلق فعاليات الذكرى الأولى لمجزرة سناح في ساحة الحرية بخورمكسر بالعاصمة عدن وستكون اولى الفقرات بمعرض للصور يقام في الساحة صباح غدا الجمعة الموافق 26 ديسمبر.

- وفي تمام الساعة الرابعة عصرا يوم غدا الجمعة الموافق 26 ديسمبر 2014م ستقام ندوة يحييها الاكاديميين الجنوبيين حول المجزرة.

- صباح السبت الموافق 27 ديسمبر 2014م ستنطلق مسيرة غضب في الضالع تواكبها مسيرة مساندة لها داخل مخيم الاعتصام بالعاصمة عدن.

- الساعة الرابعة من عصر السبت الموافق 27 ديسمبر 2014م يقام مهرجان كبير في مخيم الاعتصام بساحة الحرية بالعاصمة عدن.

- بعد صلاة المغرب يوم السبت الموافق 27 ديسمبر 2014م يجري عرض فيلم وثائقي يتناول مشاهد وصور المجزرة البشعة.

هذا ونهيب بجميع أحرار وحرائر الجنوب الى الحضور والمشاركة الفاعلة.

المجد للشهداء الشفاء للجرحى الحرية للأسرى والمعتقلين الجنوبيين وأنها لثورة حتى تحقيق الاستقلال الناجز للجنوب.

صادر عن اللجنة التحضيرية لمهرجان الذكرى الأولى لمجزرة سناح الضالع

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات