لماذا لايعين هادي قائدا للمنطقة الرابعة خلفا للصبيحي؟

26 - ديسمبر - 2014 , الجمعة 06:52 صباحا
3230 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ لماذا لايعين هادي قائدا للمنطقة الرابعة خلفا للصبيحي؟

الضالع نيوز/صنعاء
منذ تعيينه وزيرا لوزارة الدفاع في حكومة الكفاءات قبل حوالي شهرين لا يزال منصب اللواء الركن محمود الصبيحي، في قيادة المنطقة العسكرية الرابعة شاغرا ولم يتم تعيين قائد جديد للمنطقة.



المنطقة العسكرية الرابعة هي أحد المناطق العسكرية اليمنية وتنتشر في محافظات: عدن ولحج والضالع وأبين وتعز، ويقع مركز قيادتها في مدينة عدن، وتتكون المنطقة من 24 قوة قتالية.



وأصدر الرئيس هادي في السابع من نوفمبر الماضي قرارا بتشكيل حكومة كفاءات برئاسة المهندس خالد بحاح، وهو القرار الذي قضى بتعيين اللواء الصبيحي وزيرا للدفاع.



وتشهد محافظات واقعة ضمن نطاق المنطقة العسكرية السادسة التهابا متصاعدا. فبينما تشهد محافظتي لحج والضالع اضطرابا أمنيا وتوترات شبه مستمرة مع فصائل في الحراك الجنوبي تشهد محافظة عدن تصعيدا حراكيا وصل حد عصيانات مدنية للمطالبة بتقرير المصير وانفصال جنوب البلاد عن شمالها والعودة إلى ما قبل وحدة الشطرين عام 90م.



محافظة تعز تشهد محاولات متلاحقة من قبل جماعة الحوثي التي تسعى للسيطرة على المحافظة ذات الكثافة السكانية وحيث ميناء المخا الاستراتيجي.



اللواء الصبيحي، وهو من أبناء محافظة لحج الجنوبية، كان قد تعهد في أكتوبر الماضي حين كان لا يزال قائدا للمنطقة السادسة، بالحفاظ على مدينة تعز ومنع دخول المسلحين لها. وهو الموقف الذي أكسب الرجل حضورا اعلاميا وشعبيا كبيرا.



وقال الصبيحي في اجتماع ضم مشائخ وأعيان وقادة الاحزاب السياسية بمدينة تعز: “أقسم بالله انني سأكون مع الأمن والمواطن في تعز ولن نخذلكم ابداً”.



وأكد الصبيحي أنه سيقوم بواجبه الدستوري في حماية المواطن وقال إن تعز لا تحتاج إلى لجان شعبية ولا مجاميع مسلحة وأمن المحافظة هو مهمة الجيش وسيقوم به على أكمل وجه.

وقال إذا كان هناك اي مشاكل أمنية فإن الجيش والامن هو المسؤول عنها، وسنعمل على تامين المواطنين. مضيفا إن راتبه الذي يتقاضاه هو من عرق المواطن، والسلاح الموجود في المخازن هو ايضاً من عرق المواطن وهو ما يحمله عليه كقائد عسكري حماية المواطن والدفاع عنه.

ويتولى قيادة المنطقة حاليا رئيس أركانها العميد الركن صالح علي حسن، المعين بقرار الرئيس هادي في العاشر من أبريل 2013.

القادة العسكريون والأمنيون في المنطقة الرابعة اختتموا الأسبوع الماضي المؤتمر السنوي التاسع، مؤكدين العزم على مواصلة مهامهم الوطنية والدفاع عن خيارات الشعب في الحرية والكرامة وحماية مكتسباته وصيانة منجزاته وعدم السماح بالمساس بها أو تهديد الأمن والاستقرار للمواطنين. وفقا لما ذكرت وكالة سبأ للأنباء.



فعاليات تدشين المؤتمر حضرها محافظ محافظة لحج أحمد المجيدي ومحافظ أبين جمال العاقل وأمين عام المجلس المحلي لمحافظة عدن عبدالكريم شائف ووكيل جهاز الأمن السياسي لمحافظات عدن وأبين ولحج اللواء ناصر منصور هادي ورئيس أركان المنطقة الرابعة العميد الركن صالح حسن، الذي أشار إلى أن انعقاد المؤتمر يأتي في ظل ظروف معقدة يعيشها الوطن. وأوضح أن وحدات المنطقة تستقبل العام التدريبي الجديد 2015م وهي في جاهزية قتالية وفنية رفيعة واستعدادا كبيرا لتنفيذ الخطط والبرامج التدريبية والحفاظ على الأسلحة والعتاد وتعزيز الجاهزية القتالية والمعنوية. بحسب الوكالة.



صحيفة (26 سبتمبر) الناطقة باسم الجيش قالت، الخميس الماضي، أن الفترة المقبلة ستشهد صدور المزيد من القرارات بإجراء تعيينات جديدة وتغييرات في العديد من المناصب العليا بالدولة ومؤسساتها.

الضالع نيوز/متابعات أفادت مصادر حقوقية، أن مواطن قتل برصاص عنصر تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مدرسة تقيم فيها الجماعة مخيم صيفي للطلاب والنشء، بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وقالت الناشطة الحقوقية أمة الرحمن المطري، إن المواطن "خالد محمد بريط"، قتل الاربعاء الماضي، برصاص تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات