نقابة الصحفيين: هناك استهداف ممنهج وملاحقة لموظفي الاصلاح لإجبارهم على ترك أعمالهم

أدانت ما تعرض له الضبياني ودعت لتمكينه من عمله وحذرت من استمرار التغاضي عن هذه الممارسات.. 

26 - ديسمبر - 2014 , الجمعة 10:51 صباحا
1843 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ نقابة الصحفيين: هناك استهداف ممنهج وملاحقة لموظفي الاصلاح لإجبارهم على ترك أعمالهم

الضالع نيوز/صنعاء

تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغا من الزميل بكر الضبياني عضو اللجنة النقابية في إذاعة صنعاء ومدير عام مكتب وزير الإعلام يفيد فيه تعرضه للمضايقة والتهجم والتهديدات اذا لم يمتنع عن العمل.

وأدانت نقابة الصحفيين هذه الممارسات وقال في بلاغ لها "أنها تلاحظ ان هناك زملاء محسوبين على طرف سياسي معين يتعرضون للملاحقة والتهديد ويكون عليهم ترك أعمالهم خشية تعرضهم للتنكيل والاعتداء, في توجه مدان يتكأ على تصرفات انتقامية سيكون لها تداعيات خطيرة في المستقبل، وتهدد الحق في الوظيفة العامة وتصنع ارثاً من السلوك الفاسد في المستقبل".

ودعت النقابة لتمكين الزميل والنقابي بكر الضبياني من ممارسة عمله بصورة طبيعة وفتح تحقيق في ما تعرض له من تهديد دفعه الى ترك عمله.

وقالت" ان نهج القهر يسلب الامان ويكرس الوحشية ويقود إلى الاحقاد، ومن الضروري إيقاف مثل هذه التصرفات والتعامل بروح المسئولية واتخاد الاجراءات القانونية بحق المتورطين بممارسة هذا السلوك لوضع حد لها".

وأضافت النقابة "اننا في نقابة الصحفيين نحذر من استمرار التغاضي عن هذه الممارسات.. والتي تستهدف بشكل خاص المحسوبين على التجميع اليمني للإصلاح".

الضالع نيوز/متابعات أفادت مصادر حقوقية، أن مواطن قتل برصاص عنصر تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مدرسة تقيم فيها الجماعة مخيم صيفي للطلاب والنشء، بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وقالت الناشطة الحقوقية أمة الرحمن المطري، إن المواطن "خالد محمد بريط"، قتل الاربعاء الماضي، برصاص تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات