بن شعيب في خطبة ساحة الاعتصام بعدن : الاعتصام كشف الكاذبين والكفاح المسلح سيجرنا الى الهاوية ( صور )

26 - ديسمبر - 2014 , الجمعة 11:54 صباحا
1349 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمنابر الاسبوع ⇐ بن شعيب في خطبة ساحة الاعتصام بعدن : الاعتصام كشف الكاذبين والكفاح المسلح سيجرنا الى الهاوية ( صور )

بن شعيب في خطبة اليوم بساحة الاعتصام الجنوبي
الضالع نيوز | عدن | خاص
احتشد الالاف من ثوار الجنوب في ساحة الاعتصام بخور مكسر العاصمة عدن لأداء شعائر خطبتي وصلاة الجمعة.
وخاطب خطيب الجمعة الشيخ حسين بن شعيب رئيس اللجنة الاشرافية لساحة الاعتصام المعتصمين بالقول ايها الثوار الاحرار انكم تسجلون بأحرف من نور على صفحات التاريخ النضال الجنوبي وانتم مرابطون في ساحتي الاعتصام بعدن والمكلا لسبعين يوميا ونيف.

واضاف بن شعيب ان الساحة اثبتت من هو الصادق والمخلص والوفي والانسان الذي لديه عزيمة لا تنكسر كما انها اطهرت الكاذب والمنافق والذين يصطادون في عقر الديار على حد قوله .


وشدد بن شعيب انه لا بد من الحفاظ على الساحة ولا نلتفت للإشاعات ولا نجعل من الحبة قبة.
مبينا ان من لديه وجهات نظر فليأتي وليعمل معنا لأننا نسعى لبناء وطن جنوبي من هذا الساحة ومن لديه نقد بناء فهذا من حقه اما من يكيد او يناكف فليس له مكان بيننا وعليه ان يذهب الى المحتل والى اللقاء المشترك في صنعاء.


مضيفا من العيب منا ان يتحول البعض منا الى افاكين ونمامين نكيد بعضنا بعضا.
فعدونا ليس الجنوبي فحتى الذين في سلطة صنعاء من اخواننا الجنوبيين هم منا ومكانهم شاقر في ثورتنا وحتى ان تبرئنا من اعمالهم فلسنا ضدهم.


وتابع نقول لمن يتأمر علينا في الداخل والخارج اننا ماضون في ثورتنا ولن نساوم في قضيتنا حتى وان كان الثمن حياتنا وعلى العالم ان ينظر الى ثوارنا المرابطون في الساحة لسبعون يومنا اثبتوا من خلالها انهم شعب حضاري وسلمي وليعلموا اننا سوف ننتصر عليهم بالسلمية الى ان يحين استخدام الخيار الاخر الذي نحدده نحن.

مضيفا ان قضيتنا هي قضية شعب الجنوب وتتمثل بوطن وشعب وهوية وليس علاقة لقضيتنا بقضايا اليمن.

وشدد بن شعيب على النظال السلمي وقال بالسلمية والسلمية فسوف ننتصر ومن لديه مشروع اخر فلا يقودنا الى الهاوية فالحديث عن كفاح مسلح في ضل هكذا اوضاع وفي ضل عدم وحدة العمل السياسي يعد جر لنا الى الهاوية.

واضاف بن شعيب في الخطبة الثانية بأن الحق واحد ومستحيل ان تتعدد الحقائق والحراك لا يمكن ان يمشي بعدة رؤوس بل يجب ان يمشي براس واحد.
ومن لديه رؤيا فعليه ان يقدمها ونتناقش عليه ونخرج برؤيا متوافقة ونتفق ونتوافق على قيادة واحدة تشكل الحامل السياسي للثورة الجنوبية.


واضاف بن شعيب انه لا مكان بيننا للهمز واللمز والمكايدات فمن يسعى لذلك فهو يسعى لما يحمد عقباه ولكن نبشرهم ونبشركم ايها الثوار ان هذه الاساليب قد فشلت وسوف يفشلها صبركم وثباتكم ايها الثوار.



وتابع بالقول الذين يصطادون في الماء العكر نبشرهم ونبشركم انها يستنفذون اخر اوراقهم.
ان وجوهنا هي واحدة وليس لنا وجهان كمن يأتي الينا بوجهه التحرير والاستقلال وهو يحمل وجهه الفيدرالية بإقليمين.

وشدد على ان العمل كجنوبيين على السعي في ايجاد حامل سياسي للثورة الجنوبية يكون سبيلنا للانتقال الى خطوات اخرى في ثورتنا الجنوبية



بحضور جموع من المصلين في جامع المعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، أدى الرئيس عبد ربه منصور هادي صلاة الجمعة ومعه رئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة والمسؤولين. وفي خطبة الجمعة التي القاها وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطيه، شدد فيها على أهمية وعظمة التسامح والوئام ووحدة الصف وتعزيز تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء