7 مليار ريال خسائر الاعتداءات على ابراج الكهرباء في عام 2013 م

10 - يناير - 2014 , الجمعة 04:23 مسائا
2182 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاقتصاد ⇐ 7 مليار ريال خسائر الاعتداءات على ابراج الكهرباء في عام 2013 م

الضالع نيوز|صنعاء


زادت وتيرة الاعتداءات على ابراج الكهرباء خلال العام 2013م تحديداً، حيث وصلت إلى 70 اعتداء خلال نفس العام لتصل الخسائر إلى 7 مليارات ريال.

وأوضح مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس عبدالرحمن سيف عقلان قائلاً: عادة ما نجد أنفسنا أمام تنفيذ مهام اضطرارية جراء النتائج المترتبة على كل اعتداء من إصلاحات وصيانة للأعطال التي يخلفها كل اعتداء على سائر المحطات.. من أجل إعادة الوحدات التي خرجت وإصلاح المعدات التي تتضرر مع كل اعتداء وعلى سبيل المثال في الثلاثة الأيام الأخيرة من الشهر الأخير من العام الفائت حدثت اعتداءات أكثر حدة حيث زادت الاعتداءات المتكررة على ابراج نقل الطاقة وخروج غازية مارب عن الخدمة وترافق ذلك مع تأخر وصول الوقود لوحدات التوليد في تعز والحديدة إلى جانب الأعطال التي طالت العديد من الوحدات التوليدية وقد مرت ساعات طويلة والاطفاءات مستمرة جراء هذه الاعتداءات وتداعياتها على الوحدات التوليدية التي خرجت كنتيجة مباشرة لهذه الاعتداءات والتي من آثارها خروج محطة المخا بشكل كامل وكذا وحدتين في محطة رأس الكثيب بالحديدة لكننا سرعان ما عملنا على اتخاذ الخطوات الفنية اللازمة ولا زلنا نعاني من تداعيات الاعتداء الأخير في منطقة نهم.. حتى اليوم.

وتقف الكثير من التحديات التي يخوضها المهندسون في أعمال الإصلاحات في مناطق ظلت تتسم بالخطرة لكن الأبرز خلال العام 2013م تتمثل في إصلاحات ليلية نفذها المهندسون وسط رمال متحركة ومناطق لا تزال ساخنة لازالت تشكل مسرحاً لارتكاب الاعتداءات حيث تبقى الفرق الهندسية في حالة جاهزية بانتظار السماح لها بالدخول إلى موقع الأضرار لتنفيذ الإصلاحات المطلوبة في مهمة محفوفة بالمخاطر لكن المهمة الأبرز في هذه المعاناة التي يتكبدها المهندسون خلال العام 2013م تلك المهمة التي خاضوها في تركيب البرج الخشبي البديل عن البرج المنهار 425 في منطقة الدماشقة.
" الثورة "

الضالع نيوز/متابعات كشفت مصادر مصرفيه عن اخر تحديث لسعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية والذي جاءت كالتالي : أسعار الصرف في صنعاء الدولار الامريكي شراء: 600 بيع : 602 الريال السعودي: شراء: 158 بيع: 158.4 أسعار الصرف في عدن الدولار الأمريكي شراء : 1231 بيع : 1246 الريال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات