طالب بإحالة الرئيس ووزير دفاعه السابق و " ضبعان " إلى محكمة الجنايات .. رئيس إعلامية أهلي الضالع: هادي بدأ حكمه بالانتقام واختتمه بالخيانة

03 - يناير - 2015 , السبت 04:24 مسائا
3282 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ طالب بإحالة الرئيس ووزير دفاعه السابق و " ضبعان " إلى محكمة الجنايات .. رئيس إعلامية أهلي الضالع: هادي بدأ حكمه بالانتقام واختتمه بالخيانة

الناشط السياسي ورئيس الدائرة الإعلامية للمجلس الأهلي بمحافظة الضالع علي الأسمر
الضالع نيوز | عدن
اتهم الناشط السياسي ورئيس الدائرة الإعلامية للمجلس الأهلي بمحافظة الضالع علي الأسمر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والجهات الرسمية العليا بالضلوع في ارتكاب مجزرة العزاء بسناح الضالع نهاية العام 2013..

وقال الأسمر في تصريح خاص لـ" أخبار اليوم " إن مرور سنة كاملة على المجزرة الإنسانية التي ارتكبتها قوات الجيش بحق مجلس للعزاء بمنطقة سناح دون إجراء أي تحقيق يذكر فيها وعدم إحالة مرتكبيها للتحقيق لينالوا جزائهم العادل يعد دليلاً قاطعاً على أن الجريمة كانت متعمده وعن سبق إصرار وترصد وبمشاركة جهات عليا في الدولة بما فيهم الرئيس هادي".

وأضاف" أن تستر الرئاسة والحكومة والجهات العليا على القتلة والتزام الصمت إزاء المجزرة يعادل بل يفوق في الجرم تنفيذ الجريمة ذاتها".

وقال الأسمر" إن الجريمة تعد أكبر من جريمة حرب ارتكبت بحق مدنيين اذا أضفنا إليها الصمت الرسمي الذي وفر الغطاء للقتلة وعدم إيلاء الضحايا وأسرهم أي اهتمام وكأنهم ليسوا بشرا لهم كرامتهم وحرمتهم الإنسانية اذا افترضنا غياب الروح الوطنية".

وأبدى ورئيس الدائرة الإعلامية للمجلس الأهلي بمحافظة الضالع اسفه من تعامل الرئيس هادي مع المحافظة بطبيعة انتقامية, موضحا "أن الضالع عانت في فترة حكمه مالم تعانيه عبر تأريخها, مشددا على أن الضالع أصبحت محافظة منكوبة لا تتوفر فيها ادنى مقومات الحياة الإنسانية".. وقال "إن هادي بدأ حكمه بالانتقام واختتمه بالخيانة..

وعن موقف السلطة المحلية بقيادة المحافظ طالب قال الأسمر "إن اقل ما كان يتوقعه أبناء الضالع منهم إن كانوا حقا يقفون مع أهلهم بالضالع ولم يساهموا فيما ارتكبت بحقهم من جرائم هو أن يقوموا بتقديم استقالاتهم الجماعية في ذكرى مرور سنة على المجزرة والتعامل غير الأخلاقي من قبل السلطات العليا مع أبناء الضالع وما ترتكب في حقهم من جرائم متواليه".

وطالب الأسمر المنظمات الحقوقية الإنسانية بالاضطلاع بدورها والعمل على إحالة مرتكبي المجزرة بدأ بالرئيس هادي ووزير دفاعة السابق محمد ناصر باعتبارهم مشاركين في المجزرة حيث لم يحركوا ساكنا حتى بعد مرور سنة على المجزرة وهو ما يؤكد ضلوعهم فيها.. بالإضافة إلى قائد اللواء المتمركز في الضالع..

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات