نقابة الصحفيين تدين اقتحام اخبار اليوم وتحمل عبدالملك الحوثي المسئولية

05 - فبراير - 2015 , الخميس 08:58 مسائا
2537 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ نقابة الصحفيين تدين اقتحام اخبار اليوم وتحمل عبدالملك الحوثي المسئولية

نقابة الصحفيين تدين اقتحام اخبار اليوم وتحمل عبدالملك الحوثي المسئولية

الضالع نيوز | صنعاء


قامت مجاميع كبيرة من المسلحين التابعين لجماعة الحوثي عصر اليوم الخميس باقتحام مبنى صحيفة اخبار اليوم والمنزل الشخصي لرئيس التحرير الزميل سيف الحاضري الكائن في نفس المبنى بعد ان تم اخراج افراد اسرته، كما قام المسلحين باحتجاز الصحفيين والعاملين لعدة ساعات .

وقالت نقابة الصحفيين في بيان صادر عنها انه رافق هذه العمليات حملة اعلامية من قبل بعض المحسوبين على الجماعة تضمنت تحريض خطير على الصحيفة والعاملين فيها.

ودانت نقابة الصحفيين اقتحام الصحيفة من قبل مسلحي الجماعة ، وتحمل عبدالملك الحوثي مسئولية الاعتداءات التي يتعرض لها الصحفيون والمؤسسات الإعلامية. والتي كان اخرها ما تعرضت له صحيفة اخبار اليوم.

وشهدت الصحافة منذ سقوط العاصمة صنعاء في ايدي الجماعة أكبر وقائع الانتهاكات والاعتداءات ضد الصحفيين ووسائل الإعلام بمتوالية تكشف عن التوجه العدائي الذي حملته هذ الجماعة ضد منابر اعلامية مختلفة او ناقدة لها.

واشارت إلى أن الحريات الصحافية تواجه أكبر تهديد لها منذ اقرار التعددية السياسية بعد اعلان الوحدة اليمنية في العام 90م. .

وتعد صحيفة اخبار اليوم من الصحف اليومية المهمة.. و لا يجب ان تظل تصرفات جماعة الحوثي فوق القانون والدستور . ، وأن يبقى المواطن ومؤسسات الدولة مستباحه امام مليشيا دينية معبئة تجاه المخالفين لها .

وقالت النقابة "على القوى السياسية التي تحاول وضع مخرج مع جماعة الحوثي أن تعلن موقف واضح من حرية الرأي والتعبير. كما ان اقتحام صحيفة مهمة اثناء اقامة حوار مع القوى السياسية يضع علامة استفهام حول جدية الحوار وعبثيته ."

واضافات "لقد صار الصحفيون يمثلون جبهة متقدمة في الصراع ضد الطغيان للحفاظ على المكتسبات الوطنية للشعب التي تحققت من خلال نضاله الطويل خلال العقود الماضية والتي تهدد هذه الجماعة بالقضاء عليها والعودة إلى عهود من الاستبداد والقمع والشمولية الدينية ضن الشعب اليمني انها قد صارت جزء من ماضية ."

وقال البيان :"أن على جميع الصحفيين واجب التصدي لهذه الفئة التي لا تعترف الا بمنطق السلاح وغطرسة القوة. وأن معركتنا معها هي جزء من تطلعات الشعب لبناء المستقبل في وطن حر وتعددي ديمقراطي وموحد محمي بالقانون ومؤسسات الدولة . "

ورأت أن الجماعة تدفع البلاد نحو حالة من التمزق الاجتماعي والانقسام شبيهة بما جرى بالعراق وسوريا. كما ان تطرفها ومنطقها المحرض والاحادي سينتج تطرف مماثل يدفع البلاد نحو العنف وتتحمل الجماعة مسئولية ذلك.

مؤكدة أن الصحفيين سيدافععون عن حرية الكلمة وسترفع المليشيات يدها الغليظة عن صحيفة اخبار اليوم .

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات