ستدفع باليمن إلى مصاف أغنى دول العالم كميات هائلة من الذهب تقدر بعشرات الملايين من الاطنان تمتلكها اليمن

15 - يناير - 2014 , الأربعاء 05:01 مسائا
3752 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاقتصاد ⇐ ستدفع باليمن إلى مصاف أغنى دول العالم كميات هائلة من الذهب تقدر بعشرات الملايين من الاطنان تمتلكها اليمن

الضالع نيوز/صنعاء
قال مسؤول حكومي إن اليمن تمتلك "كميات هائلة" من معدن الذهب يقدر بعشرات الملايين من الاطنان في 24 موقعا مكتشفا حتى الآن.

وقال القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية عامر الصبري إن "اليمن يمتلك ثروة هائلة من المعادن الصناعية يمكن استغلالها بشكل اقتصادي في العملية التصنيعية وإنتاج العديد من المنتجات الصناعية والمساهمة في تحفيز واستثمار قطاع المعادن الذي يمتلك مقومات هائلة لرفد الاقتصاد الوطني والتنمية الشاملة".

وفيما يقدر إحتياطي اليمن من معدن الذهب بأكثر من 100مليون طن منتشرة في 24موقعاً استكشافياً أكد الصبري وجود احتياطي في منطقة الحارقة بحجة يقدر بـ39 مليون طن، بمحتوى يتراوح بين 1 و 1.65 جرام ذهب في كل طن صخور حاوية على الذهب.

وأشار الصبري إلى أن الذهب يتواجد بنسب كبيرة تصل لنحو 20 جراماً من الذهب في الطن الواحد من الصخور الحاوية للذهب، وارتفاع معدلات "عروق الكوارتز" في بعض المناطق بشكل محدود جداً، منها عاهم، ووادي حرض وشرس بمحافظة حجة.

وأكد أن احتياطيات الذهب تنتشر في مناطق صبرين، اللوذ، ووادي عطف بالجوف ومناطق بمحافظة صنعاء وفي أبين، بالإضافة إلى تقدير الاحتياطي من الذهب في وادي مدن بحضرموت بنحو 678 ألف طن بدرجة 15 جرام ذهب في كل طن على صخور الأساس والبركانية والرسوبية المتحولة ، وأيضا على الصخور الجرانيتية المتداخلة.

الضالع نيوز/متابعات كشفت مصادر مصرفيه عن اخر تحديث لسعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية والذي جاءت كالتالي : أسعار الصرف في صنعاء الدولار الامريكي شراء: 600 بيع : 602 الريال السعودي: شراء: 158 بيع: 158.4 أسعار الصرف في عدن الدولار الأمريكي شراء : 1231 بيع : 1246 الريال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات