ثوار الضالع يرفضون الاعلان الدستوري الحوثي ويطالبون الاحزاب الانسحاب من الحوار(فيديو+بيان )

14 - فبراير - 2015 , السبت 04:55 مسائا
3601 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ ثوار الضالع يرفضون الاعلان الدستوري الحوثي ويطالبون الاحزاب الانسحاب من الحوار(فيديو+بيان )

الضالع نيوز/خاص

شهدت محافظة الضالع اليوم السبت مهرجان جماهيري أعقبته مسيرة حاشدة إحياء لذكرى ثورة ال11 فبراير السلمية ورفض الانقلاب الحوثي على الشرعية الدستورية .
وفي المهرجان الذي أقيم بساحة الحرية بقعطبة هتف ثوار الضالع ضد الانقلاب الحوثي وأكدوا استمرارية الثورة حتى تحقيق أهدافها ونددوا بالممارسات الهمجية وقمع التظاهرات السلمية والناشطين من قبل مليشيات الحوثي .
ورفع المتظاهرون في المسيرة شعارات تطالب بسرعة إخلاء العاصمة صنعاء والمدن من مسلحي الحوثي، واستعادة هيبة الدولة ومؤسساتها المغتصبة من قبل المسلحين الحوثيين .
وطالب ثوار الضالع الاحزاب السياسية الانسحاب من الحوار مع مع مليشيات الحوثي.



نص البيان
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن المهرجان الحاشد والمسيرة الجماهيرية بمناسبة الذكرى ( الرابعة) لثورة 11 فبراير
يا أبناء محافظة الضالع الاحرار: يا جماهيرنا المحتشدة: أيها الشباب الابطال: أيها الثوار الشجعان:
لقد صنعتم مع شعبكم ثورة 11 فبراير المجيدة وعمدتموها بدماء مئات الشهداء وألاف الجرحى والمعاقين، من أجل حياة حرةٍ كريمةٍ وبناء دولةٍ مدنيةٍ حديثةٍ، يسودها العدل ويحميها القانون وتتحقق فيها المواطنة المتساوية ، ولا زالت الأمآل قوية في بلوغ الأهداف المنشودة بإذن الله.
أيها الثوار الأحرار، أيها الشباب الابطال:
تأتي هذه الذكرى (الرابعة ) والثورة لم تستكمل أهدافها والبلاد تتعرض للتشظّي والفوضاء والتدمير لمؤسسات الدولة بعد اسقاط العاصمة بيد المليشيات الحوثية المسلحة التي صادرة الدولة والثورة وتوجت ذلك العمل المشين بالانقلاب المسلح وفرض ما اسمته بالإعلان الدستوري لتجهز على ما تبقى من شرعية، لتنقل البلاد إلى حالة لا شرعية بل وشرعنة واقع جديد بشرعية السلاح ومنطق القوة، وتمارس من خلاله الإقصاء للشركاء السياسين وتقوم، بأبشع الأعمال من قمع للمظاهرات السلمية، واختطاف للنشطاء السياسيين والصحفيين واقتيادهم إلى أماكن مجهولة، ناهيكم عن فرض الإقامة الجبرية للرئيس ورئيس الحكومة والوزراء ظلماً وعدوانا
يا أبناء محافظة الضالع الأحرار ، أيها الثوار الأبطال:
باسم ثورتكم الشعبية الشبابية السلمية نعلن الآتي :
1. استمرار الثورة الشعبية الشبابية السلمية حتى نستعيد الدولة المختطفة وتحقيق أهداف ثورة 11 فبراير كاملة غير مجتزأه.
2. إدانة ورفض الإنقلاب المسلح ـ ماسمي بالإعلان الدستوري للمليشيات الحوثية المسلحة ـ وما ترتب عنه من إجراءات، ونؤكد تمسكنا بالشرعية الدستورية لاستكمال مهام المرحلة الانتقالية، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
3. إدانة ورفض أعمال العنف التي تمارسها المليشيات الحوثية من قمع للمظاهرات السلمية واعتقال للصحفيين والناشطين السياسيين باعتبار ان حرية التعبير حق مكفول للجميع، ومنجز من منجزات ثورة 11 فبراير، ونطالب بسرعة اطلاق المعتقلين.
4. نرفض (الحوار) في ظل هيمنة المليشيات المسلحة على العاصمة كونها تستخدم كغطاء لشرعنة الانقلاب، ونطالب بسرعة خروجها من العاصمة وبقية المدن، وإعادة الأسلحة المنهوبة .
5. نعلن مباركتنا للقرارات والإجراءات التي أقرتها قيادة السلطة المحلية في محافظات إقليم عدن.
نثمن مواقف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والجامعة العربية، ودول الاتحاد الاوربي ونطالب بترجمة أقوالهم إلى مواقف مجسدة في الواقع.
رحم الله شهداء الثورة الابرار واسكنهم فسيح جناته ونسأله أن يمن بالصحة والعافية على ؤلئك الجرحى والمعاقين انه سميع مجيب.
صادر عن المهرجان الجماهيري للقوى الثورية والشبابية ـ محافظة الضالع
يوم السبت بتاريخ 14/2/2015م

رابط الفيديو:
https://www.youtube.com/watch?v=5DIC8PGS4lA

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات