أهالي دمت يرفعون قطاع قبلي بالقوة نصبه مسلحون لأبناء مديريات الضالع والحبيلين .

18 - فبراير - 2015 , الأربعاء 05:02 مسائا
2537 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ أهالي دمت يرفعون قطاع قبلي بالقوة نصبه مسلحون لأبناء مديريات الضالع والحبيلين .

الضالع نيوز – نصر المسعدي

تمكن أهالي دمت في محافظة الضالع بالقوة في رفع قطاع قبلي نصبه مسلحون اشتبك أهالي دمت في محافظة الضالع مساء أمس مع قطاع قبلي نصبه مسلحون للتقطع لأبناء الحبيلين والضالع ردا على ما وصفوه اعتداء عناصر في الحراك على شخص يدعى جمال برمان واختطافه من مدينة الضالع قبل أيام.

وقال مصدر محلي أن اشتباكات اندلعت مساء أمس بين أهالي قرية الحقب والقطاع عقب رفض الأخيرين الاستماع لوجهاء المنطقة ووساطتهم بالإفراج عن القاطرات واللجوء لإجراءات قانونية وحضارية للمطالبة بالإنصاف ، وقيام المتقطعين بإطلاق النار على قاطرات جرى اللحاق بها إلى منطقة مريس وأخرى كانت متوقفة داخل قرية الحقب وتفجير إطاراتها .

وذكر المصدر أن الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة انتهت برفع القطاع وفرار المتقطعين دونما تسفر عن أي اصابات باستثناء أضرار مادية لحقت بسيارة للمتقطعين .

وتشير المعلومات إلى أن ثمان قاطرات تعرضن لإطلاق نار من قبل المتقطعين جرى اللحاق بهن إلى منطقة مريس ولا تزال متوقفة هناك حتى ساعة كتابة الخبر ، وأن المتقطعين كان ينوون اقتياد القاطرات إلى منطقته الرياشية.لاحتجازها هناك ولكن ذلك لم يحدث لتدخل الأهالي على الخط وخروجهم في وجه الخاطفين .

من جانبه قال مصدر قريب من جمال برمان أن الأخير كان قد تعرض للاعتداء والاختطاف من قبل عناصر في الحراك الجنوبي في مدينة الضالع دونما مراعاة لوجود زوجته التي كانت بجانبه أثناء قيامه بإسعاف طفله إلى مستشفى النصر العام بعاصمة المحافظة .

وفيما عبر أبناء دمت عن إدانتهم واستنكارهم لكل أعمال التقطع والاعتداءات التي تطال العديد من المواطنين من قبل مسلحين مجهولين بين الحين والآخر في مدينة الضالع ، طالبوا الجميع التعامل بمسئولية والابتعاد عن معاقبة الآخرين بجريرة ارتكبها الغير حد قولهم .

ودعوا كل من له مظلومية اللجوء للسلطات المحلية والتعامل بأساليب ووسائل حضارية بعيدا عن كل ما يدعوا للفوضى وتعكير الأمن والاستقرار .

وكان القطاع قد احتجز عدد كبير من القاطرات والمركبات ومنع مرورها من وإلى دمت ومن بين المحتجزين وكيل نيابة استئناف المحافظة القاضي جلال المرفدي ولا تزال بطاقته القضائية بحوزتهم .

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء