الضالع :إتفاق مبدئي مع قبائل مأرب وأبناء الضالع بوساطة الشيخ عبدالعزيز الجفري رئيس حلف قبائل شبوة

07 - مارس - 2015 , السبت 06:20 صباحا
4979 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع :إتفاق مبدئي مع قبائل مأرب وأبناء الضالع بوساطة الشيخ عبدالعزيز الجفري رئيس حلف قبائل شبوة

الضالع نيوز |الضالعِِ| عبدالعزيز الشيخ

عقد يوم امس لقاء موسع لابناء الضالع في منطقة زُبيد الذي تحتضن وتضيف المئات من قبائل مارب على اثر مقتل ابنهم قبل امس الذي كان في طريقة الى عدن بعد ان اعترضته احد البلاطجة واطلق النار عليه حيث فارق الحياه قبل ان يصل الى المستشفى .
حيث حضر اللقاء الذي تراسة الشيخ وليد الزُبيدي كل من الشيخ عبدالعزيز الجفري رئيس حلف قبائل شبوة والشيخ جعبل طعيمان من قبائل مارب (اهل القتيل) وعدد من مشائخ الضالع يتقدمهم الشيخ سعيد عثمان والشيخ محمد صالح الشاعري والشيخ محمد قائد عبادي والشيخ محسن الاحمدي والشيخ مسعد المعكر والشيخ قاسم صبيرة والشيخ وليد الضامئ والشيخ عبدالكريم السلال وعدد كبير من وجهاء الضالع.
وفي اللقاء اكد مشائخ ووجهاء الضالع وقوفهم الى جانب قبائل مأرب حتى يتم تسليم القاتل وتحدث الشيخ وليد الزُبيدي ان قضية اخواننا قبائل مارب هي قضيتنا جميعاً وادان واستنكر مشائخ ووجهاء الضالع هذه الحادثة موكدين ان تاريخ الضالع ناصع وسنكون مع اخوتنا في مارب في حل قضيتهم وتسليم القاتل حيا او ميتا .
وبعد وساطه قادها الشيخ عبدالعزيز الجفري رئيس حلف قبائل شبوة تم تسليم قطعة سلاح من قبل الشيخ وليد الزُبيدي نيابةً عن الشيخ عيدروس قاسم عبدالعزيز لقبائل مأرب كعلم حتى يتم حل المشكلة جذريا وتسليم القاتل لينال جزاءه .
وبعد الاتفاق على ما ورد اعلاه توجه بعض قبائل مارب الذي كانوا في ضيافة ابناء زبيد الى عدن لنقل الجثة حيث بقي البعض في منطقة زبيد لأستقبال الجثة والتوجه الى مارب وفي نهاية اللقاء شكر الشيخ وليد الزُبيدي ابناء مارب على تفهم الوضع والحالة الذي تعيشها اليمن ككل والجنوب على وجه الخصوص ودرء الفته موكد ان هذه الاعمال دخيلة على الضالع وابناءها كما شكر الشيخ عبدالعزيز الجفري رئيس حلف قبائل شبوة على الدور الفعال والحضور شخصيا الى الضالع للوساطة ومحاولة التوصل الى حل للقضية وفي نهاية اللقاء دعى مشائخ ووجهاء الضالع جميع ابناء الضالع من بكل شرائحهم وانتمائتهم وتوجهاتهم الى لقاء موسع وعاجل بعد ضهر يوم غدا في منطقة زبيد للبحث في المشكلة ومناقشتها وتحمل المسئولية من قبل الجميع ووضع حد رادع لمثل هذه الاعمال الذي لاتمت للضالع وتاريخها باي صلة .

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء