الضالع ..تنتفض بمهرجان ومسيرة حاشدة في مدينة دمت هي الأقوى رفضاً للانقلاب الحوثي ودعما للشرعية(صور+فيديو)

14 - مارس - 2015 , السبت 02:47 مسائا
6589 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع ..تنتفض بمهرجان ومسيرة حاشدة في مدينة دمت هي الأقوى رفضاً للانقلاب الحوثي ودعما للشرعية(صور+فيديو)

الضالع نيوز-خاص -احمد الضحياني


نظمت الحركة الثورية في مديرية دمت بمحافظة الضالع جنوب اليمن اليوم السبت مهرجانا جماهيريا ومسيرة حاشدة رفضا للانقلاب الحوثي ودعما للشرعية . وفي المهرجان الذي اقيم في حارة الكمب ردد الثوار هتافات تدين الانقلاب الحوثي وتطالب برحيلة من كافة مؤسسات الدولة .

حيث توافدت كافة المكونات الثورية الى الساحة وانطلقت في مسيرة حاشدة جابت شوارع دمت مرورا بالشارع الرئيسي حيث وقف الثوار في منتصف الشارع وقفة ثبات مرددين النشيد الوطني وصولا الى امام منتجع العودي السياحي وعودة الى ساحة المهرجان
. حيث القى الثائر جياب الصيادي كلمة حيى فيها الثوار الاحرار وأكد ان شعلة الحرية التي اشعلها شباب اليمن في 2011م وسقوها بدمائهم الزكية لا تزال مشتعلة في النفوس "وقال الصيادي مخاطبا الثوار"وعلينا نحن شباب 2015م ان نرفع رأية الحرية ونرفض كل ما من شأنه الخروج عن اهداف ثورة الشبتب السلمية".
ثوار دمت للمليشيات الحوثية:لا يغرنكم حلمنا ولا تبالغوا في اختبار صبرنا فلن نسمح بالاعتداء علينا


وأكد الصيادي في كلمة شديدة اللهجة "نعم نرفض العنف كما رفضوه ورنرفض استنساخ نظام ثاروا عليه ونرفض اعادة من تلطخت ايديهم بدماء الثوار تحت اي مبرر وفي اي ظرف." واوضح جياب الصيادي في كلمة امام ثوار دمت "لن ندع الثورة المضادة ان تطفئ مشاعل الامل في نفوسنا مهما بلغت التضحيات ومهما كانت العقبات والتحديات ولا نمكن ان نستسلم لتهديدات الفسدة ولا لمكرهم وتعنتهم ومعنا كل رجال اليمن الشرفاء"
. واشاد الصيادي بنضال مديرية دمت قائلا"لقد مثلت مديرية دمت نموذجا رائعا واحتلت مكانا متميزا ومتصدرا في ثورة فبراير وهي اليوم ستدافع بقوة عن ثورتها وعن مكتسباتها وما هذه الوثبات الثورية الا دليل على عمق صلتها بتلك الثورة" وقال الصيادي "ان دمت اليوم تقول للعابثين ولمليشيات صاحب الكهف لا يغرنكم حلمنا ولا تبالغوا في اختبار صبرنا ..اننا لا نعتدي ولا نحب ان نتعتدي على احد ولكن لن نسمح بالاعتداء علينا ولا يمكن ان نصادر حق احد في التعبير السلمي كما نرفض ان يصادر حقنا في التعبير اي كان".




وأكد الصيادي الاستمرار بالثورة حتى تحقيق كامل الاهداف ،ونوه الى ان الح ية لاتوهب بل تنتزع وخاطب الثوار "اما ان نحيا بحرية وكرامة او نموت واقفين ليست ارواحنا اغلى من ارواح شهداء الثورة،ولنكون مشروع شهيد من اجل الوطن والحرية والعدالة ودولة النظام والقانون". ودعا الصيادي كافة ابنتء المحافظة للوقوف ضد المليشيا الحوثية ومن وراءها التي تقود البلد الى الهاوية بقوة السلاح. وندعوا الجميع الى الانخراط في المسيرات والمظاهرات السلمية الرافضة لعنجهية الحوثي المسلحة.


وفي بيان لثوار دمت القاه الناشط محمد العمدة اكد ثوار دمت على مواصلة ثورتهم لإسقاط الانقلاب واستعادة الدولة و استكمال اهداف ثورة فبراير.

واوضح البيان ان ما تقوم به مليشيات الحوثي من اقتحام للمنازل وترويع الأمنين في العديد من المحافظات". وأكد البيان" الرفض المطلق للانقلاب الحوثي وتأييدنا للشرعية الدستورية المتمثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي ونطالبه بإعلان مليشيات الحوثي جماعة إرهابية " .

ودعوا "كافة ابناء الشعب اليمني وقواه السياسية ومكوناته الثورية للخروج لاستكمال ثورتة واستمرار الزخم الثوري المناهض لتلك المليشيا في كل ربوع اليمن رفضاً للانقلاب الحوثي واستعادة الدولة . " كما دعو" كافة الحقوقيين ووسائل الإعلام المختلفة لرصد تلك الانتهاكات وجعلها قضايا رأي عام وملاحقة المسؤولون عن تلك التصرفات قضائيا محليا ودوليا. " وطالبوا " جماعة الحوثي بسرعة اطلاق سراح المعتقلين من احرار الثورة كما نطالب رفع الإقامة الجبرية عن رئيس الوزراء المهندس خالد وبحاح ووزير الخارجية وبقية الوزراء ونحمل جماعة الحوثي كافة التبعات" . كما اكد ثوار دمت رفض"اي تدخلات خارجية تجر البلاد الى مربع العنف والدمار كما نحذر من محاولة اجتياح الجنوب وندعو كافة الشرفاء من أبناء المديرية للخروج والاحتشاد والمشاركة في مسيرة السبت القادم حتى تحقيق كافة الأهداف. "
رابط الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=8guGSENkUus&feature=em-upload_owner









الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات