وقفة احتجاجية لحرائر دمت بذكرى جمعة الكرامة والمطالبة بمحاكمة القتلة

19 - مارس - 2015 , الخميس 06:39 مسائا
2738 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ وقفة احتجاجية لحرائر دمت بذكرى جمعة الكرامة والمطالبة بمحاكمة القتلة

الضالع نيوز/نصر المسعدي

شهدت مدينة دمت في محافظة الضالع عصر اليوم الخميس وقفة احتجاجية لحرائر وثائرات المدينة إحياء لذكرى محزرة جمعة الكرامة التي ارتكبت بحق شباب الثورة السلمية من قبل نظام الرئيس المخلوع علي صالح .

وفي الوقفة التي أقيمت بمنطقة الكمب جوار فوهة الحرضة ألقيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية قبل أن تخرج المشاركات في مسيرة حاشدة إلى أمام مبنى محكمة المديرية والعودة .

ورفعت المشاركات في الوقفة صور شهداء جمعة الكرامة ولافتات تؤكد استمرار ثورة 11 فبراير السلمية حتى استكمال الأهداف التي خرجوا وضحوا بدمائهم من أجلها .

كما رددن هتافات وشعارات مناوئة للانقلاب الحوثي على الشرعية ومحاولات جر البلاد إلى العنف والحرب الأهلية ، ونددن باستهداف الطيران الحربي للقصر الرئاسي في منطقة معاشيق بمدينة عدن.

وفي بيان صادر عن الفعالية أكدت حرائر دمت التمسك بشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي ورفض الانقلاب الحوثي والسيطرة على مؤسسات الدولة ونطالب مليشيات الحوثي الانقلابية سرعة سحب مسلحيها من العاصمة صنعاء وكافة المحافظات، ورفع احتلالها لمؤسسات الدولة، والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين من شباب الثورة منذ 2011م إلى اليوم".

كما أكد المشاركات استمرار التصعيد الثوري لإسقاط كل المؤامرات ضد الشعب والثورة .

وطالبت بإنهاء كافة الخطوات والإجراءات الانقلابية ودعت إلى ضرورة التحقيق الشفاف في كافة الجرائم المرتكبة وفي مقدمتها مذبحة جمعة الكرامة بناء على قانون العدالة الانتقالية الذي يجب أن يخرج للنور.

إن هذه الذكرى الرابعة لمذبحة الكرامة تحل اليوم والثورة الشبابية الشعبية السلمية تمر في منعطف خطير، عقب المحاولات المتكررة لمليشيا الحوثي استكمال حلقات الانقلاب الغاشم ، وتواجه خطرا محدقا جراء تحالف قوى الشر ضدها .

وقال البيان إن جمعة الكرامة وبقدر ما كانت فاجعة كبرى وحدث مؤلم بسقوط كوكبة من خيرة شباب اليمن وتركت أثرا كليرا في ضمير كل يمني حر ، إلا أنها مثلت جرس إنذار لكل الشرفاء في هذا الوطن ، وآخر مسمار في نعش مشروع التوريث والاستبداد فتساقطت أوراقه واحدة تلو أخرى ليبدوا عاريا من كل شيء .

وأشاف إن ما يدعوا للحزن هو أن تأتي ذكرى هذا اليوم المشؤوم والوطن والثورة يتعرضان لمؤامرات شتى تستهدف ما تحقق للشعب من مكاسب ومنجزات وفي مقدمتها الثورة والجمهورية والوحدة .

مشيرا إلى انه وبوقت يظل شباب الثورة الابرياء في المعتقلات والسجون ، فيما القتلة يسرحون ويمرحون ، بل ويسخرون كل ما نهبوه من خيرات الوطن ومقدراته في سبيل النيل من الوطن وثورته ، في محاولة للعودة بالماضي البغيض بكل مساوئه ومخلفاته ضاربين بتضحيات الشعب ودماء الشهداء ونضالاتهم .

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات