الضالع : مقتل اكثر من 10 من مسلحو الحوثي في تصدي اللجان الشعبية لمحاولة اقتحام جديدة للمدينة مسنودة بقوات ضبعان

25 - مارس - 2015 , الأربعاء 11:44 صباحا
2690 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع : مقتل اكثر من 10 من مسلحو الحوثي في تصدي اللجان الشعبية لمحاولة اقتحام جديدة للمدينة مسنودة بقوات ضبعان

نقطة نصبها مسلحو جماعة الحوثي في منطقة سناح بالضالع يوم امس ـ الضالع نيوز
الضالع : مقتل اكثر من 10 من مسلحو الحوثي في تصدي اللجان الشعبية لمحاولة اقتحام جديدة للمدينة مسنودة بقوات ضبعان

الضالع نيوز | الضالع

قُتل 10 مسلحين حوثيين، ظهر اليوم الأربعاء، في مواجهات مسلحة مع عناصر اللجان الشعبية التابعة للحراك الجنوبي، بحسب مصادر في اللجان.

وقالت المصادر إن مسلحي اللجان تصدوا لتقدم المسلحين الحوثيين باتجاه مدينة الضالع من جهة الشمال، وأوقعوا 10 قتلى وعدداً من الجرحى، لم يعرف على الفور، دون الحديث عن ضحايا في صفوف اللجان الشعبية.

وأفادت المصادر أن المواجهات لا تزال تتواصل في منطقة الوبح شمال الضالع، وبالقرب من معسكر للجيش يتبع اللواء 33 مدرع الموالي للحوثيين، حتى الساعة 10:45 ت.غ.

وتأسس الحراك الجنوبي مطلع عام 2007، ويضم قوى سياسية وشخصيات يمنية تطالب بانفصال جنوب البلاد عن شماله، والعودة إلى ما قبل الوحدة اليمنية بين شطري اليمن يوم 22 مايو/أيار 1990.

ومنذ سبتمبر/ أيلول الماضي، يشهد اليمن توتراً متزايداً، إثر سيطرة ر جماعة “أنصار الله” المعروفة بـ”الحوثي” بقوة السلاح على صنعاء، وفرضت لاحقاً الإقامة الجبرية على الرئيس عبدربه منصور هادي، في منزله بالعاصمة، لكن الأخير ما لبث أن فك حصاره، عائداً إلى عدن في الجنوب، ليبدأ ممارسة مهامه من هناك، وسط تصعيد من قبل الجماعة في مدن أخرى أخرها تعز (وسط) التي تعتبر خاصرة المحافظات الجنوبية، وتوجه من الجماعة لمحاصرة عدن مع الإعلان عن مكافأة 93 ألف دولار لمن يلقي القبض على هادي.

الضالع نيوز/خاص أُصيب ثلاثة أطفال من أسرة واحدة بجروح بينهم حالة خطيرة جراء إنفجار مقذوف من مخلفات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في منطقة الزُبيريات شمال غرب قعطبة بمحافظة الضالع. وقال الدكتور سميح حزام مدير مستشفى زايد الميداني بسناح في تصريح صحفي إن الطفلة أسماء فيصل محمد مسعد البالغة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات