الضالع : مسيرة حاشدة في دمت ترفض إجتياح الجنوب وتٌندد بالعدوان الحوثي وقصف اللواء33مدرع للضالع وترفض الحرب الأهلية(صور) .

28 - مارس - 2015 , السبت 02:30 مسائا
4485 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع : مسيرة حاشدة في دمت ترفض إجتياح الجنوب وتٌندد بالعدوان الحوثي وقصف اللواء33مدرع للضالع وترفض الحرب الأهلية(صور) .

الضالع نيوز – نصر المسعدي

شهدت مدينة دمت في محافظة الضالع اليوم السبت مسيرة جماهيرية حاشدة نظمتها حركة شباب الثورة بالضالع تأييدا لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي ورفض الانقلاب الحوثي ونددت واجتياح الجنوب والحرب الأهلية .

وفي المسيرة التي انطلقت من جوار فوهة الحرضة البركانية وجابت الشارع العام ردد المتظاهرون شعارات وهتافات رافضة للانقلاب الحوثي ونددت بقصف مدينة الضالع من قبل قوات ضبعان والحوثيين كما نددوا بقمع التظاهرات والاعتداء على شباب الثورة في مدينة تعز.

وطالب المتظاهرون بسرعة خروج المليشيات من العاصمة صنعاء والمحافظات إعادة الأسلحة والممتلكات المنهوبة للدولة من قبل الحوثيين .

وفي بيان لهم دعت حركة شباب الضالع أبناء الشعبنا اليمني العظيم الى وحدة الصف واستمرار الحراك الثوري الرافض للمليشيات والعنف بشتى أنواعه مؤكدين بان مديرية دمت لان تكون يوما جسر عبور لتلك المليشيات التي تحاول اجتياح الجنوب كما ندين وبشده القصف العشوائي على ابناء الضالع وترويع الامنين ونؤكد رفضنا القاطع لدعوات الحرب والاقتتال .

كما دعوا جميع الاحزاب السياسية في البلاد ومنظمات المجتمع المدني والقوى الخيرة والشخصيات الوطنية من مشايخ ووجهاء وعسكريين وأكاديميين الى تدارك الوضع وتحمل مسؤوليتهم الوطنية والتاريخية أمام الله ثم الشعب مؤكدين ان المخرج الوحيد لهذا المزق الضيق هو تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل والالتزام بما جاء فيه .

وعبر شباب الثورة بدمت تضامنهم المطلق مع اخواننا في المحافظات الجنوبية في لحج وعدن والضالع امام ما يتعرضون له من حرب ظالمة تقوم بها مليشيات الحوثي والقوى المتحالفة معها ضد الجنوب ارضا وانسانا ونطالب من كافة الأحرار والقوى الخيرة من ابناء الشعب اليمني العمل على ايقاف هذه الحرب العبثية .

وأعلن شباب الثورة بدمت تضامنهم الكامل مع القنوات الاعلامية والصحفة المحلية التي قادمت جماعة الحوثي الانقلابية بمداهمة مقراتها ونهب ممتلكاتها الخاصة ونطالب جماعة الحوثي بسرعة اعادة كل ما نهبوه وتحملهم المسؤولية الكامل وندعو كافة النقابات الصحفية والإعلاميين والحقوقيين والمنظمات المحلية والدولية الى التضامن الكامل مع هذه القنوات الاعلامية والصحفة المحلة .

وأكدوا رفضهم المطلق للانقلاب الحوثي وتأييدنا للشرعية الدستورية المتمثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي ونطالب سرعة انسحاب مليشيات الانقلاب من المحافظات اليمنية ومؤسسات الدولة وتسليم كافة الاسلحة المنهوبة الخفيفة والثقيلة والمتوسطة كما نحمل مليشيات الحوثي وحلفائها المسؤولية الكاملة عن التبعات والاثار السلبية التي ستخلفها هذه الحرب على النسيج الوطني وعلى مجمل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للمواطن اليمني .

وقال البيان إن ما تتعرض له تعز اليوم والضالع وعدن وغيرها من المحافظات الأخرى من مجازر تعد جرائم ضد الإنسانية ترتكبها ميلشيات الحوثي التي تعمل جاهده لتحويل تعز لساحة حرب ونقطه انطلاق لشن حرب ضد اخواننا في الجنوب والتي لاتزال الاعتداءات مستمرة على ابناء تعز حتى هذه اللحظة .

وقال "إنه لمن الجريمة السكوت عما تتعرض له تعز" مهد الثورة وشعلتها التي لن تنطفئ وعاصمتها العصية على السقوط"، إنه لمن العار استمرار بقائنا وكأننا مكتوفي الأيدي عن كل ما يجري وجعل هذه المدينة ضحية ارتباكنا وانتظارنا المريب "

، مضيفا "وعلى الجميع اليوم استشعار المسؤولية التاريخية وإيقاف نزيف الدم المباح على هذه الرقعة التي نعلم جميعا إنها تعز لن تذل، بل ستستمر الحامل الحقيقي لقيم الثورة اليمنية وأهدافها النبيلة التي أجمع عليها الشعب اليمني في كل ربوع الوطن ".








الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات