عدن..ارتفاع مبيعات شركة النفط اليمنية بنسبة 7ر12 بالمائة

18 - يناير - 2014 , السبت 05:57 مسائا
2253 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاقتصاد ⇐ عدن..ارتفاع مبيعات شركة النفط اليمنية بنسبة 7ر12 بالمائة

الضالع نيوز/ متابعات

حقق فرع شركة النفط اليمنية بعدن ارتفاعا في مبيعات المشتقات لتبلغ مليار و 397 مليون ريال العام الماضي بزيادة 7ر12 في المائة عن عام 2012م

وقال التقرير السنوي الصادر عن فرع الشركة ان قطاع الكهرباء استهلك النصيب الاكبر من اجمالي المشتقات النفطية ، وبنسبة 6ر42 في المائة من اجمالي المشتقات المباعة في فرع الشركة بعدن وجاءت محافظة عدن في المرتبة الاولى من حيث استهلاك الوقود بنسبة 58 في المائة.

وذكر التقرير ان محافظة لحج جاءت في المرتبة الثانية من حيث استهلاك المشتقات النفطية بنسبة 17.3 في المائة فيما استهلكت محافظة الضالع ما نسبته في المائة 12.3 وتليها محافظة ابين بنسبة 11.1 في المائة من اجمالي مبيعات المشتقات النفطية التي تشرف عليها شركة النفط اليمنية عبر مكتبها بعدن.

كما ذكر التقرير ان محطات الوقود التابعة للقطاع الخاص التي تشرف عليها الشركة جاءت في المرتبة الثانية من حيث المبيعات بنسبة 38.6 في المائة من حصة مبيعات الشركة فيما جاء القطاع الصناعي والتجاري في المرتبة الثالثة حيث استهلك 17.2 في المائة من اجمالي المبيعات .
وبحسب التقرير فان محطات الوقود التابعة لفرع الشركة في عموم مديريات محافظة عدن حققت ارتفاعا في نسبة المبيعات خلال العام المنصرم 2013م بلغت 54 مليون ريال بنسبة زيادة 25 في المائة عما تحقق في عام 2012م.

واوضح التقرير ان الشركة على الصعيد الاستراتيجي ، استكملت تشييد خزان للمشتقات النفطية بسعة اجمالية تصل 10 طن متري للسولار العام الماضي ،فيما يجري انجاز خزان اخر لتخزين البنزين وهو في مراحله الاخيرة بتكلفة 265 مليون ريال .

واشار التقرير إلى إعادة تأهيل عدد من المحطات التابعة للشركة من خلال الهدم وإعادة البناء بصورة نموذجية بتكلفة اجمالية 270 مليون ريال وصلت نسبة الانجاز فيه الى 60في المائة و30 في المائة في مديريتي خور مكسر والمعلا.

وقالت الشركة انها بصدد تحديث لكافة محطات توزيع المشتقات النفطية التابعة لها في مختلف مديريات المحافظة خلال خطة العام الجاري والأعوام المقبلة لتواكب التوسع والتطورات الحاصلة في حركة النقل والنشاط الاقتصادي بالمحافظة من خلال ادخال معدات وآلات حديثة تسهم في تحسين اداء الخدمة وجودتها .

وأكدت الشركة على الاستقرار التمويني الذي شهدته عدن خلال المرحلة الماضية ،مشيدة بالجهود التي بذلها وزير النفط و الادارة العامة للشركة والسلطة المحلية بالمحافظة والقيادات الامنية والعسكرية والتي كان لها اثر ملموس لمجمل النجاحات التي حققها فرع الشركة بعدن من اجل تقديم خدمة متميزة في محافظات عدن ولحج وابين والضالع الى جانب ترحيل مخصصات فروع الشركة في محافظات تعز واب والمخا وذمار وحضرموت وشبوة اوقات الازمات التموينية تأخر وصول مخصصات تلك الفروع


ولفت التقرير الى برامج التدريب والتأهيل التي نفذتها العام الماضي لكوادر فرع الشركة داخليا وخارجيا ، واستهدفت 175 موظفا واداريا وفنية في المجالات الادارية والهندسية والسلامة المهني

سبأ

الضالع نيوز/متابعات كشفت مصادر مصرفيه عن اخر تحديث لسعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية والذي جاءت كالتالي : أسعار الصرف في صنعاء الدولار الامريكي شراء: 600 بيع : 602 الريال السعودي: شراء: 158 بيع: 158.4 أسعار الصرف في عدن الدولار الأمريكي شراء : 1231 بيع : 1246 الريال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات