سقوط لمواقع عسكرية بيد اللجان الشعبية وهروب لضبعان وتصفية لجنوده ...القصة الكاملة لأحداث الضالع ليوم الاربعاء 1ابريل2015م

01 - أبريل - 2015 , الأربعاء 07:37 مسائا
8819 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ سقوط لمواقع عسكرية بيد اللجان الشعبية وهروب لضبعان وتصفية لجنوده ...القصة الكاملة لأحداث الضالع ليوم الاربعاء 1ابريل2015م

الضالع نيوز/خاص/احمد الضحياني


سقط موقعي الخربة والمظلوم التابعة للواء 33مدرع في مدينة الضالع بيد اللجان والمقاومة الشعبية.


وقال مصدر محلي" للضالع نيوز" ان موقعي الخربة والمظلوم التابعين للواء 33مدرع سقطت بيد اللجان الشعبية ظهر اليوم الاربعاء. فيما استولت المقاومة على معدات لواء عبود الامامية. وحاصر اللجان الشعبية بقية المواقع التي يتمركز فيها الحوثيين.

واشار المصدر ان ضبعان قام بتسليم معسكر الجرباء لجنود موالين للمخلوع صالح والحوثيين.

وهو ما دفع جنود من اللواء مناهضين للحوثيين بالخروج من لواء عبود واشتبكوا مع الحوثيين ،على اثرها شن حملة مطاردة للجنود الرافضين

وواضح المصدر ان قائد اللواء33مدرع العميد عبدالله ضبعان سلم مواقع الجرباء.. ومواقع الخزان والسوداء للحوثيين والقوات الموالية لها.. والتي شنت اليوم قصف عنيف على المدينة.

وقال شهود عيان ان الحوثيين يتمركزون في مبنى الامن المركزي لواء عبود ومواقع الوبح .
.
تصفيةوهروب واعتقال

ودارت اشتباكات عنيفة منذ ظهر اليوم وشنت المقاومة هجمات الان ندور لإسقاط موقع الخزان وموقع القشاع ومداهمة ا قناصة الحوثي والحرس الجمهوري الذين أعتلوا صباح اليوم الاربعاء العمارات السكنية المحاذية والواقعة في اطار المواقع العسكرية التي يتمركزون فيها .
هروب لجنود ضبعان

وكان مصدر محلي قد تحدث "للضالع نيوز"يوم امس الثلاثاء ان مسلحو الحوثي قاموا بتصفية واعدام 7جنود من نفس اللواء بينما كانوا مغادرين للمعسكر. واتهم مصدر عسكري العميد ضبعان بانه يقود الجنود الى محرقة الحوثيين الذين بدورهم يقومون بتصفية كل الجنود المناهضين لهم واولئك الذي رفضوا الانصياع لهم.
كما واصل الحوثيين وجنود الحرس الجمهوري اليوم الاربعاء حملة ملاحقة جنود اللواء 33مدرع المناهضين لهم وقاموا بإعدام ثلاثة جنود وجرح ثلاثة آخرين .

وواضح مصدر "للضالع نيوز"ان مسلحو الحوثي قاموا باقتياد باص يحمل جنود من اللواء33مدرع الذي يقوده عبدالله ضبعان وايداعهم سجن امن قعطبة.



تدمير دار الحيد

ويعتبر دار الحيد احد المعالم التاريخية الأثرية والاساسية لمدينة الضالع كمحاولة لطمس المعالم الاساسية والاثرية التاريخية لشعب الجنوب والقضاء عليها ،كما قاموا ايضا بقصف موقع العرشي واستهداف محطات الاتصالات وخزان المياه الذي يمون سكان المدينة واستهداف خطوط الكهرباء والمحطة الرئيسية في حبيل الشواحط ادى الى قطع التيار الكهربائي كليا على مدينة الضالع وبقية المديريات .
الحوثيون والحرس الجمهوري يقصفون دار الحيد احد معالم الضالع الاثرية


وكانت اللجان الشعبية قد خاضت مواجهات عنيفة مع مليشيات الحوثي، ولازالت مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر
إلى ذلك يعيش أهالي مدينة الضالع أزمة خانقة في المواد الغذائية والمياه وحركة نزوح للسكان جراء إعلان جماعة الحوثي الحرب عليها واستمرار المليشيات بمحاولة السيطرة على الضالع وقيامها بالقصف المتواصل على مساكن المواطنين.


انقطاع الكهرباء ونزوح وتعطل المدارس


ومنذ أيام تعيش معظم مناطق الضالع في الظلام بسبب انقطاع الكهرباء ومعاناة الناس لا توصف واضطرت العديد من الاسر للنزوح من مدينة الضالع ومنطقة سناح والعديد من القرى بسبب اعتداءات مليشيا الحوثي وقيامها بالقصف العشوائي نحو القرى الاهلة بالسكان والذي نتج عنه استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وتسببت مليشيات الحوثي المسلحة المسنودة باللواء33مدرع في تعطل اغلب مدارس محافظة الضالع في مدينة الضالع ومديرية الحصين وسناح وقعطبة .
وفي مدينة الضالع وسناح والجليلة والحود والكبار قال سكان محليون ان تعطل الدراسة يعود الى القصف المستمر للواء33مدرع على المدينة والاحياء السكنية الآهلة بالسكان .
و في مدينة قعطبة ارجع سكان محليون تعطل الدراسة في مداس المدينة بسبب الانتشار المسلح للمليشيات الحوثية ومحاصرتهم للمدارس .
كما تسبب الحوثيون وقوات 33مدرع الى موجة نزوح واسعة من مدينة الضالع وسناح والقرى المجاورة لهما.. حيث شهدت الضالع الخمسة الايام الماضية قصف عنيف من قبل اللواء33مرع المساند للحوثيين حيث تعرضت مدينة الضالع لقصف عنيف سقط على اثرها اكثر من 3شهداء وعشرات الجرحى وطال القصف قرى الجليلة والحود والكبار وزُبيد.
وقال نازحون "للضالع نيوز" ان مليشيات الحوثي وقصف اللواء33مدرع تسبب في نزوحهم من مساكنهم الاصلية في سناح والضالع الى مدينة قعطبة والقرى المجاورة لها.


استشهاد 10من اللجان والمقاومة وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين والحرس الجمهوري المساند لهم

دارت اشتباكات عنيفة مساء اليوم الاربعاء بين اللجان والمقومة الشعبية ومليشيات الحوثي وقوات الحرس الجمهوري التابعة للمخلوع صالح المساندة لها.

وقال مصدر محلي "للضالع نيوز" ان المقاومة نفذت هجمات على بعض المواقع العسكرية ومحاصرة بعض جيوب المليشيات في مواقع التمركز الدائم في الجرباء وبعض المباني قرب اللواء 33مدرع .

واوضح المصدر الى استشهاد علي عنتر حسين .. مدينة الضالع وعلي الرجال .. محمد علي قاسم طالب غول صميد .صدام دبش وجميل حسن المصنعة ..وعلي صالح ناصر عانيم وسميح محمد حسن .
كما استشهد عصر اليوم عبده مسعد قائد برصاص قناصة الحوثي والحرس الجمهوري ومهتم محسن و هيثم محسن علي الملقب الدب و محمد علي قاسم الصميدي وعبده مسعد قايد.
وافادت مصادر وشهود عيان الى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين والحرس الجمهوري.


شهداء المقاومة واالجان الشعبية اليوم في الضالع الاربعاء1ابريل

شهداء مدينة الضالع ليوم1ابريل
1-عبدوه مسعد قايد .. جحاف العزله
2-علي عنتر حسين .. مدينة الضالع
3-علي الرجال .. جحاف السلقه
4-هيثم محسن علي (الدب ) الحود
5-مهتم كحسن علي .. الحود
6-محمد علي قاسم طالب غول صميد
7-صدام دبش .... الحود
8-جميل حسن المصنعه ..
9-علي صالح ناصر عانيم جحاف
10-سميح محمد حسن . الحود

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات