المقاومة الشعبية في وجه الإنتقام الأسود ..رصد حرب الحوثيين والمخلوع صالح على الضالع..من24مارس وحتى3إبريل2015م

03 - أبريل - 2015 , الجمعة 06:27 مسائا
7694 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ المقاومة الشعبية في وجه الإنتقام الأسود ..رصد حرب الحوثيين والمخلوع صالح على الضالع..من24مارس وحتى3إبريل2015م

الضالع نيوز/أحمد الضحياني

اهدى الحوثيون افضل حلولهم للقضية الجنوبية التي حاولوا التلبس لها لدغدغة عواطف الجنوبيين فكانت حلولهم (حرب مفتوحة )على محافظات الجنوب قصف مدفعي على المنازل والاحياء السكنية وسقط العديد قتلى وجرحى في لحج وعدن والضالع.

ويمارس الحوثيون وعلي صالح ابشع انواع التدمير في محافظات الجنوب مستخدمين ادوات الدولة المالية والعسكرية.. فيما يضجون بالرفض للضربات الجوية التي تستهدف مواقعهم العسكرية. ظلت الجماعة تتحدث عن الجنوب وقضيته حتى استولت على السلطة بشكل كامل في اليمن في الـ 21 من سبتمبر 2014 .
ومن ذلك الحين أظهرت الجماعة خطابا أخر مغايرا لكل الخطابات والتوجهات السابقة التي تحدثت بها مع الجنوبيين .وتنكرت الجماعة لكل الادبيات السياسية التي كانت تتلبس بها مع الجنوبيين لكن الأمر أكثر مرارة ان جماعة الحوثيين المسلحة كانت القوة السياسية التي دشنت نهاية مارس اجتياحا بريا لمدن الجنوب .
كان المشهد صادما لقطاع واسع من الجنوبيين وجماعة الحوثي تعلن رسميا تسيير الآلاف من جنود موالون لها ولنظام صالح ويزحفون صوب مدن الجنوب .على طول الطريق إلى عدن ارتبكت القوات الموالية للحوثيين عشرات جرائم القتل والجرح وفي مدينة عدن مارست ابشع الجرائم من أعمال قتل وخطف وانتهاك وتدمير .
فيال24من مارس حاولت جماعة الحوثي التسلل لدخول مدينة الضالع فاندلعت مواجهات لزالت مستمرة الى يومها العاشر.
وفي ال2 من ابريل تجاوزت جماعة الحوثي كل الخطوط الحمراء حيث قامت قوات مواليها بقصف مساكن الأهالي ومساجد مدينة عدن .لم يحدث قط طوال سنوات وحتى خلال اجتياح قوات علي صالح لعدن ان قامت بقصف المساجد وتدميرها . يشعر قطاع واسع من الجنوبيين بالصدمة اليوم وكيف تحولت جماعة الحوثيين من طرف يتحدث عن مظلوميتهم إلى طرف يمارس ابشع انواع القتل بحقهم .


سنحاول خلال هذا التقرير سرد قصة حرب الحوثيين وعلي صالح على الضالع من خلال تتبع للأحداث التي قاموا بها ودور اللواء33مدرع الموالي للمخلوع صالح.. وصمود المقاومة الشعبية.

كانت البداية يوم 24مارس حينما حولت مليشيات الحوثي وقوات تابعة للمخلوع صالح دخول مدينة الضالع .

يُذكر ان مليشيات الحوثي عقدت لقاء في منتصف ليلة يوم الاحد 23مارس مع محافظ الضالع علي قاسم طالب الذي التقى قبل اسبوعين بالرئيس السابق في العاصمة صنعاء وتم التخطيط مسبقاً لتسليم الضالع للحوثيين."

وافادت المصادر" ان ذلك نتيجة لقاء طالب بالحوثيين جاء على اثرها محاولة تمكين الحوثيين من الدخول الى مدينة الضالع."
اندلعت عندها اشتباكات مسلحة قبل ظهر الثلاثاء 24مارس بين الحوثيين واللجان الشعبية الجنوبية في منطقة الوبح جوار المجمع الحكومي لمحافظة الضالع .

وسادت حالة من الرفض والاستياء الشعبي في مختلف مديريات الضالع صباح اليوم من المؤامرة الدنيئة لإدخال الحوثيين الى الضالع والتي قادها المحافظ طالب والعميد عبدالله ضبعان قائد اللواء33مدرع والموالي للمخلوع صالح.

وأكدت المصادر ان قوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح والحوثيين دخلت منطقة سناح في محافظة الضالع معقل الحراك الجنوبي.

خسائر بالعشرات في صفوف الحوثيين


ونفذت المقاومة واللجان الشعبية في الضالع ظهرذلك اليوم ثلاثة كمائن لمنع تقدم المسلحين الحوثيين باتجاه مدينة الضالع من جهة الشمال، وأوقعوا 30 قتيلاً وعدداً من الجرحى،

بعد الخسائر التي تكبدتها جرى مغامرتها لدخول الضالع .. والمواجهة التي لقاتها من اللجان الشعبية ..وخلفت العديد منها قتلى وجرحى ..شنت مليشيات الحوثي حملة مداهمات مساء اليوم على المنازل والمساكن في منطقة سناح عاصمة المحافظة.
واوضحت مصادر "للضالع نيوز" أن مسلحي الحوثي انسحبوا مساء اليوم الثلاثاء، من مدينة الضالع الى مديرية قعطبة، بعد مقاومة شرسة من قبل اللجان الشعبية ومسلحي الحراك الجنوبي.


وأكدت المصادر إن ستة من مسلحي الحوثي قتلوا في معارك عنيفة بينهم ومسلحي اللجان الشعبية في منطقة سناح، مشيرا الى ان الحوثيين حاولوا دخول المدينة عن طريق سناح، الا انهم تفاجئوا بمقاومة شرسة.

وأوضح المصدر ان الحوثيون يتمركزون حاليا في ادارة امن قعطبة

وقالت مصادر محلية "للضالع نيوز" ان مسلحي الحوثي والجنود المساندين لها من قوات الامن المركزي الموالي للمخلوع شنت حملة مداهمات للمنازل والمساكن في منطقة سناح بعد انسحابها من الضالع .

وأكدت المصادر "للضالع نيوز" ان مليشيات الحوثي مسنودة بجنود من قوات الامن المركزي اختطفوا مجموعة من الساكنين المدنيين في سناح من أبناء تعز وليس لهم علاقة بالمقاومة الشعبية الجنوبية .. لاستخدامهم دروع بشرية".

وحصل الضالع نيوز على أسماء المختطفين من قبل مليشيات الحوثي وهم:صالح الشعيبي ،شجاع الشعيبي، فكري القدسي، وجدي القدسي، هيثم القدسي، علاء القدسي، محمد القدسي،).

وافاد شهود عيان "للضالع نيوز" ان العديد من الاسر في سناح غادرت مساكنها متوجهة الى قعطبة.

وشهدت محافظة الضالع منذ الصباح مواجهات عنيفة بين الطرفين، عقب وصول مسلحين حوثيين قدموا من خارج المحافظة.
وهاجم مسلحون يتبعون اللجان الشعبية الموالية لهادي وعناصر الحراك المسلح، معسكر قوات الأمن الخاصة بمحافظة الضالع بعد عصر اليوم حيث دارت اشتباكات عنيفة ادت الى وقوع إصابات من الجانبين .


وفي يوم الاربعاء25مارس قُتل 10 مسلحين حوثيين، في مواجهات مسلحة مع عناصر اللجان الشعبية التابعة للحراك الجنوبي، بحسب مصادر في اللجان. وقالت المصادر إن مسلحي اللجان تصدوا لتقدم المسلحين الحوثيين باتجاه مدينة الضالع من جهة الشمال، وأوقعوا 10 قتلى وعدداً من الجرحى، لم يعرف على الفور، دون الحديث عن ضحايا في صفوف اللجان الشعبية.


أحداث الضالع ليوم26مارس

استشهد الشهيد فيصل مقبل عبادي في مواجهات دامية مع المسلحين الحوثيين المسنود بقوات اللواء33مدرع في الضالع اليوم الخميس.
فيما سقط اكثر من خمسة قتلى من مسلحي الحوثي والجيش المساند والعديد من الجرحى لهم في منطقة الجليلة.
وقال سكان محليون ان قوات الجيش الموالية للحوثيين قصفت على مدينة الضالع و مناطق الحود والجليلة والكبار بجميع انواع الاسلحة الثقيلة لمحاولة التقدم باتجاه مدينة الضالع.

ودارت اشتباكات ومواجهات عنيفة في بلدة الجليلة فيما تقوم قوات اللواء 33 مدرع بقصف قرى ومنازل المواطنين في الجليلة والمناطق المحاذية لها.

وقد تراجعت العديد من اطقم الحوثي الى مدينة قعطبة نتيجة المقاومة الشرسة التي تلقتها من قبل اللجان الشعبية.

وقال مصدر محلي" ان اللجان الشعبية غنمت طقمين ومدرعة تابعتين للحوثيين وقوات الجيش.

فيما وصل قتلى الحوثيون الى 33 قتيل وعشرات المصابين منذ يومين على اندلاع الاشتباكات

قائد معسكر ضبعان في سناح يخرج الجنود بالقوة للقتال مع الحوثيين ويهددهم بالفصل وقطع الرواتب ويعتقل الرافضين لاوامره

وفي سياق متصل قال مصدر عسكري " ان قائد معسكر ضبعان في سناح اخرج الجنود بالقوة وتحت ضغط السلاح للقتال مع الحوثيين في منطقة الوبح".
واوضح المصدر " ان قائد المعسكرو ارغم ساقي الدبابات للقيام بالقصف والضرب المدفعي على القرى المجاورة والمحيطة بالمعسكر على انحاء متفرقة شملت سناح وحجر القبة واللكمة .

واكدت المصادر ان قائد المعسكر"قام باعتقال كل جندي رفض اوامره فيما هدد بالفصل ومصادرة رواتب الجنود الذين خرجوا تحت ضغط القوة والتهديد.

كما شن طيران التحالف غارات جوية جديدة، استهدفت معسكرات للواء 33 مدرع، في محيط مدينة الضالع، جنوب البلاد.

و جاءت غارات طيران التحالف، بعد أقل من ساعة على غارات مماثلة استهدفت مواقع عسكرية في مدينة تعز، جنوب غرب البلاد.

و تركزت الغارات السعودية في الضالع على معسكر للواء 33 مدرع في منطقة مريس غرب مدينة الضالع و معسكر الجرباء الواقع في مدينة الضالع.

واستعرضت قوات الجيش التابعة للواء 33مدرع المتمركزة في معسكر قوات الامن الخاص بمضادات الطيران .. ما اثار الهلع للسكان الساكنين في الأحياء السكنية في قعطبة والقرى المجاورة.. وقالت مصادر محلية ان تعزيزات عسكرية وصلت لمعسكر تابع للواء33مدرع في سناح قادمة من ذمار.

وفي السياق قال سكان محليون ان الطيران الحربي حلق في سماء قعطبة.
كماشنت قوات قوات اللواء33مدرع الموالية للحوثيين يوم 26مارس قصف على مدينة الضالع و مناطق الحود والجليلة والكبار بجميع انواع الاسلحة الثقيلة لمحاولة التقدم باتجاه مدينة الضالع.




أحداث الضالع 27مارس

استشهد عصر الجمعة الشهيد باسل احمد مثنى من ابناء جوس الجمال بحجر الضالع وجرح محمد احمد في مواجهات شرسة اندلعت بين ابناء حجر ومليشيات الحوثي المسلحة المعززة بقوات من اللواء 33 الذين حاولوا التسلل من اتجاه منطقة الحازة بحجر .
كما سقط نتيجة قصف اللواء33مدرع لمدينة الضالع الجريح شاكر عبدالله من ابناء منطقة الحجر زبيد وواستشهد ابن عمه عبدالملك الحاج صالح وهم في حاله حرجه.


28مارس حرب على الجليلة

في 28مارس استشهد عددا من المواطنين فيما أصيب آخرون ودمرت العديد من المنازل جراء القصف المتواصل والمستمرمن اللواء33 مدرع الذي يقوده العميد عبدالله ضبعان المساند للحوثيين على منطقة الجليلة ومدينة الضالع (جنوبي اليمن)، في حين تمكنت اللجان الشعبية من أسر جنود حوثيين تسللوا من اتجاه تعز والحشاء صوب مدينة الضالع.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة فجر يوم السبت28مارس منطقة الجليلة سقط فيها العشرات من مسلحي الحوثي بين قتيل وجريح، وشوهدت الجثث متناثره في الأحياء والأزقة.

وفي هذا اليوم ضيقت اللجان الشعبية الخناق على مواقع ضبعان وسقط العديد من القتلى بين صفوف مسلحي الحوثي، كما صدت اللجان الشعبية هجوما لمسلحي الحوثي المعززين بقوات الجيش الذين حاولوا التسلل من منطقة الحازة صوب حجر وتم صدهم رغم كثافة القصف المدفعي من موقع معسكر الامن المركزي بسناح..

كمائن تقتل عشرات الحوثيين وتخلف عشرات الجرحى


وفي مساء يوم السبت 28مارس لقي اكثر من عشرة حوثيين مصرعهم في كمين استهدف طقما لهم في منطقة سناح بالضالع

وقالت مصادر خاصة في اللجان الشعبية الجنوبية ان عملية نوعية استهدفت طقما لمسلحي الحوثي في منطقة سناح ادى لمصرع كل من كان على متنه .

وفي سياق متصل اكدت مصادر اخرى ان عدد من جنود قوات الامن الخاصة الموالية لجماعة الحوثي لقو مصرعهم في عمليات قنص استهدفت معسكر القوات بمدينة الضالع من قبل شباب مقاومون من ابناء الضالع قبل عصر يوم السبت .



احتلال منازل مواطنين بالجليلة وتحولها الى ثكنات عسكرية

وقال سكان محليون ان مليشيا الحوثي قامت في نفس اليوم السبت28مارس باحتلال عددا من منازل المواطنين بالجليلة وتتخذها ثكنات عسكرية لها .
وفي سياق متصل تجددت المواجهات حاليا في مدينة الضالع بين شباب مقاومون وحرس صالح العائلي.

يذكر ان مليشيا الحوثي المسنودة بالحرس الجمهوري تستمر لليوم الرابع على التوالي في قصف مدينة الضالع والقرى المجاورة بالاسلحة الثقيلة وهو الامر الذي خلف سقوط اكثر من شهيدين من المدنيين على الاقل وسقوط العديد من الجرحى بينهم اطفال اضافة الى تهدم وتضرر عددا من منازل المواطنين ومسجدا ومدرسة .

في غضون ذلك استمر تحليق طيران القوات العربية في سماء الضالع لليوم الثالث على التوالي دون ان يقوم باي هجوم على ايا من مواقع ومعسكرات اللواء 33 مدرع ـ حرس جمهوري سابقا ـ الموالي للمخلوع صالح وجماعة الحوثي .


تُعطَل الدراسة في مدارس الضالع وموجة نزوح واسعة واختطاف..ومصرع17حوثي


في29مارس الاحد تسببت مليشيات الحوثي المسلحة المسنودة باللواء33مدرع في تعطل اغلب مدارس محافظة الضالع في مدينة الضالع ومديرية الحصين وسناح وقعطبة

. وفي مدينة الضالع وسناح والجليلة والحود والكبار وقال سكان محليون ان تعطل الدراسة يعود الى القصف المستمر للواء33مدرع على المدينة والاحياء السكنية الآهلة بالسكان . و في مدينة قعطبة ارجع سكان محليون تعطل الدراسة في مداس المدينة بسبب الانتشار المسلح للمليشيات الحوثية ومحاصرتهم للمدارس

كما تسبب الحوثيون وقوات 33مدرع الى موجة نزوح واسعة من مدينة الضالع وسناح والقرى المجاورة لهما.. حيث شهدت الضالع الخمسة الايام الماضية قصف عنيف من قبل اللواء33مرع المساند للحوثيين حيث تعرضت مدينة الضالع لقصف عنيف سقط على اثرها اكثر من 3شهداء وعشرات الجرحى وطال القصف قرى الجليلة والحود والكبار وزُبيد.
وقال نازحون للضالع نيوز ان مليشيات الحوثي وقصف اللواء33مدرع تسبب في نزوحهم من مساكنهم الاصلية في سناح والضالع الى مدينة قعطبة والقرى المجاورة لها.

وفي 24مارس اختطفت مليشيات الحوثي مسنودة بجنود من قوات الامن المركزي مجموعة من الساكنين المدنيين في سناح من أبناء تعز وليس لهم علاقة بالمقاومة الشعبية الجنوبية .. لاستخدامهم دروع بشرية". وحصل الضالع نيوز على أسماء المختطفين من قبل مليشيات الحوثي وهم :صالح الشعيبي ،شجاع الشعيبي، فكري القدسي، وجدي القدسي، هيثم القدسي، علاء القدسي، محمد القدسي،)
وفي صباح من يوم الاحد 29مارس لقي 12 من مسلحي الحوثي مصرعهم في منطقة الوبح المحاذية لعاصمة المحافظة.
وقالت مصادر خاصة في اللجان الشعبية لـ الضالع نيوز ان كمين محكم نفذه مقاتلون من اللجان الشعبية الجنوبية فجر يوم الاحد29مارس استهدف طقما للحوثيين في الخط الرئيسي الواصل بين قعطبة ومدينة الضالع ادى لتدمير الطقم ومقتل كل من فيه وعددهم اكثر من 12 مسلح حوثي.

وفي مساء يوم الاحد 29مارس قتل خمسة حوثيين في كمين نفذه مسلحو اللجان الشعبية قُرب منطقة الوبح في الخط العام الرئيسي . وافاد مصدر محلي"للضالع نيوز"ان مسلحو اللجان الشعبية نفذت كمين استهدفت فيه طقماًتابع للحوثيين وقتلت خمسة منهما". ويُعبر هذا الكمين هو الثاني خلال 24ساعة.حيث تمكن مسلحو اللجان الشعبية الجنوبية في فجر يوم الاحد29مارس من استهداف طقماً للحوثيين في الخط الرئيسي الواصل بين قعطبة ومدينة الضالع ادى لتدمير الطقم ومقتل كل من فيه وعددهم اكثر من 12 مسلح حوثي
. . كما اندلعت اشتباكات عنيفة في وقت متأخر من مساء يوم الاحد29مارس بين اللجان الشعبية ومليشيات الحوثي المسنودة بجنود من اللواء33مدرع في قرية القراعي وأكمة الحجفر قرب مفرق الشعيب. واندلعت الاشتباكات عند محاولة المليشيا الحوثية التوغل في القريتين .

احداث الضالع 30مارس

دارت اشتباكات عنيفة ومقاومة شرسة من قبل اللجان الشعبية منذ صباح يوم الاثنين في دار الحيد المطل على مدينة الضالع وكذا في حي الجمرك والعرشي بين اللجان الشعبية ميليشيات الحوثي وقوات اللواء33مدرع الموالية لصالح والمساندة للحوثيين وتكبيدهم خسائر في الارواح والمعدات وتطهير المواقع الذي حاول الحوثي التقدم صوبها.


وقال شهود عيان "للضالع نيوز" أن اكثر من 30حوثياً وجنود من اللوا33مدرع مساندين لهم قتلوا في معارك عنيفة مع اللجان الشعبية وسط مدينة الضالع.


استشهد ما لا يقل عن سبعة شهداء من ابطال المقاومة الجنوبية بمدينة الضالع في حصيلة اولية وإصابة العشرات من المواطنين بينهم نساء واطفال في قصف قوات الحوثي المسلحة بقيادة العميد عبدالله ضبعان لمدينة الضالع والمناطق المجاورة لها لمحاولة التقدم صوب مدينة الضالع .

وشهدت مدينة الضالع منذ الصباح الباكر قصف عنيف ومحاولة للسيطرة على أحياء سكنية في مدينة الضالع من قبل اللواء33مدرع الموالي لصالح ومليشيات الحوثي.
وحاولت عناصر متسللة السيطرة على الحيد إلا ان مقاومين جنوبيين افشلوا التسلل .

وقال سكان محليون ان اللواء33مدرع الموالي للمخلوع ومليشيات الحوثي قوات الموالية للمخلوع تواصل قصفها وهجماتها على منازل المواطنين بالضالع بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.


وقال مراسل "الضالع نيوز" ان القصف استمر لفترة طويلة وكذلك المواجهات وان القصف المدفعي أدى الى دمار واسع لمنازل المواطنين. وسقوط قتلى وجرح من المدنيين.

وحصل الضالع نيوز على أسماء الشهداء المقاومة الشعبية :
1-هاني مساعد محمد محسن المدينة
2-عدنان أمين مدينة الضالع
3-حسام محسن الحود منطقة الحود
4-محمد عبدالله حسين البصلة .. مدينة الضالع
5-وليد مصطفى علي حسين . مدينة الضالع
6-أكرم محسن عسكر .. حرير

7-عبدالجليل العيشور مدينة الضالع


اما الجرحى فعددهم كثير

31مارس

تضامن

وفي31مارس الثلاثاء اعلن اهالي مديرية قعطبة تضامنهم مع اخوانهم في الضالع جاء ذلك في لقاءات موسعة شهدتها مختلف عزل المديرية ولرفض تواجد المليشيات في المديرية و اجتياح وقصف الضالع. واكدوا في بيان موحد صادر عنهم "ان قدوم مليشيات الحوثي اثرت ومازالت على حياتنا اليومية فتعطلت المدارس وتوقفت حركة الاسواق وشعر الناس بالخوف وعدم الامان , ". وأكد البيان "انه اصبح وجودها يشكل خطرا على امن وسلم المدينة وضواحيها خاصة بعد اتخاذها لبعض الاماكن ثكنات عسكرية ومنطلقات لمباشرة مهامها القتالية..وزادت معها معاناة الناس وتضررت مصالحهم وممتلكاتهم وتعززت مخاوفهم من تحول المدينة وضواحيها لساحة حرب وبؤرة توتر مستمر.
لذا اجتمعنا نحن ابناء مدينة قعطبة وضواحيها لتدارس هذا الامر.." وحمل ابناء قعطبة في بيناهم " السلطة المحلية والجهات الامنية ذات الصلة كامل المسؤولية القانونية والاخلاقية ، لسماحها بهذا التواجد المريب للمليشيات المسلحة ." واكدوا "رفضهم القاطع لأي تواجد للمليشيات في مدينتنا المسالمة لاي طرف من الاطراف كائنا من كان ،كما نرفض استخدام مدينتا وضواحيها الى ملجأ وثكنات عسكرية او تنصيب مضادات للطيران او اسلحة اخرى في محيطها الجغرافي
." وعبر ابناء قعطبة " عن ادانتهم الشديدة للعدوان الذي يتعرض له اخوانهم في سناح وحجر والقرى المحيطة بها و مدينة الضالع والقرى المجاورة والتابعة لها من القصف المدفعي و الهجمات المسلحة من قبل مسلحو الحوثي والجنود المساندين لها "

طيران التحالف يقصف معسكر الجرباءللواء33مدرع


قصفت طائرات حربية تابعة لطيران التحالف صباح يوم الثلاثاء 31مارس عدد من المواقع العسكرية بمعسكر الجرباء التابع للواء 33 مدرع بالضالع .

وقال شهود عيان"للضالع نيوز" ان طائرات التحالف نفذت 5 غارات استهدفت مواقع عسكرية بمقر اللواء 33 الواقع إلى الشمال من مركز مدينة الضالع

وافاد شهود عيان ان القصف كان عنيف جداً حيث شوهد الدخان يتصاعد من داخل المعسكر .

أحداث الضالع1ابريل

في يوم الاربعاء 1ابريل سقط موقعي الخربة المظلوم التابعة للواء 33مدرع في مدينة الضالع بيد اللجان والمقاومة الشعبية.

وقال مصدر محلي" للضالع نيوز" ان موقعي الخربة والمظلوم التابعين للواء 33مدرع سقطت بيد اللجان الشعبية ظهر اليوم الاربعاء. فيما استولت المقاومة على معدات لواء عبود الامامية. وحاصر اللجان الشعبية بقية المواقع التي يتمركز فيها الحوثيين.
واشار المصدر ان ضبعان قام بتسليم معسكر الجرباء لجنود موالين للمخلوع صالح والحوثيين.

وواضح المصدر ان قائد اللواء33مدرع العميد عبدالله ضبعان سلم مواقع الجرباء.. ومواقع الخزان والسوداء للحوثيين والقوات الموالية لها.. والتي شنت اليوم قصف عنيف على المدينة.
وهو ما دف جنود من اللواء مناهضين للحوثيين بالخروج من لواء عبود واشتبكوا مع الحوثيين ،على اثرها شن
وقال شهود عيان ان الحوثيين يتمركزون مبنى الامن المركزي لواء عبود ومواقع الوبح .
تصفية واعتقال
ودارت اشتباكات عنيفة منذ ظهر اليوم وشنت المقاومة هجمات الان ندور لإسقاط موقع الخزان وموقع القشاع ومداهمة قناصة الحوثي والحرس الجمهوري الذين أعتلوا صباح اليوم الاربعاء العمارات السكنية المحاذية والواقعة في اطار المواقع العسكرية التي يتمركزون فيها .

وكان مصدر محلي قد تحدث "للضالع نيوز"يوم امس الثلاثاء ان مسلحو الحوثي قاموا بتصفية واعدام 7جنود من نفس اللواء بينما كانوا مغادرين للمعسكر. واتهم مصدر عسكري العميد ضبعان بانه يقود الجنود الى محرقة الحوثيين الذين بدورهم يقومون بتصفية كل الجنود المناهضين لهم واولئك الذي رفضوا الانصياع لهم.
كما واصل الحوثيين وجنود الحرس الجمهوري اليوم الاربعاء حملة ملاحقة جنود اللواء 33مدرع المناهضين لهم وقاموا بإعدام ثلاثة جنود وجرح ثلاثة آخرين .
وواضح مصدر "للضالع نيوز"ان مسلحو الحوثي قاموا باقتياد باص يحمل جنود من اللواء33مدرع الذي يقوده عبدالله ضبعان وايداعهم سجن امن قعطبة.


دار الحيد

ويعتبر دار الحيد احد المعالم التاريخية الأثرية والاساسية لمدينة الضالع كمحاولة لطمس المعالم الاساسية والاثرية التاريخية لشعب الجنوب والقضاء عليها ،كما قاموا ايضا بقصف موقع العرشي واستهداف محطات الاتصالات وخزان المياه الذي يمون سكان المدينة واستهداف خطوط الكهرباء والمحطة الرئيسية في حبيل الشواحط ادى الى قطع التيار الكهربائي كليا على مدينة الضالع وبقية المديريات .


وكانت اللجان الشعبية قد خاضت مواجهات عنيفة مع مليشيات الحوثي، ولازالت مستمرة
إلى ذلك يعيش أهالي مدينة الضالع أزمة خانقة في المواد الغذائية والمياه وحركة نزوح للسكان جراء إعلان جماعة الحوثي الحرب عليها واستمرار المليشيات بمحاولة السيطرة على الضالع وقيامها بالقصف المتواصل على مساكن المواطنين.

ومنذ أيام تعيش معظم مناطق الضالع في الظلام بسبب انقطاع الكهرباء ومعاناة الناس لا توصف واضطرت العديد من الاسر للنزوح من مدينة الضالع ومنطقة سناح والعديد من القرى بسبب اعتداءات مليشيا الحوثي وقيامها بالقصف العشوائي نحو القرى الاهلة بالسكان والذي نتج عنه استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.


استشهاد 17من اللجان والمقاومة وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين والحرس الجمهوري المساند لهم

دارت اشتباكات عنيفة مساء اليوم الاربعاء بين اللجان والمقومة الشعبية ومليشيات الحوثي وقوات الحرس الجمهوري التابعة للمخلوع صالح المساندة لها.
وقال مصدر محلي "للضالع نيوز" ان المقاومة نفذت هجمات على بعض المواقع العسكرية ومحاصرة بعض جيوب المليشيات في مواقع التمركز الدائم في الجرباء وبعض المباني قرب اللواء 33مدرع .
واوضح المصدر الى استشهاد علي عنتر حسين .. مدينة الضالع وعلي الرجال .. محمد علي قاسم طالب غول صميد .صدام دبش وجميل حسن المصنعة ..وعلي صالح ناصر عانيم وسميح محمد حسن .
كما استشهد عصر اليوم عبده مسعد قائد برصاص قناصة الحوثي والحرس الجمهوري ومهتم محسن و هيثم محسن علي الملقب الدب و محمد علي قاسم الصميدي وعبده مسعد قايد.
وافادت مصادر وشهود عيان الى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين والحرس الجمهوري.


شهداء مدينة الضالع ليوم1ابريل
1-عبدوه مسعد قايد .. جحاف العزله
2-علي عنتر حسين .. مدينة الضالع
3-علي الرجال .. جحاف السلقه
4-هيثم محسن علي (الدب ) الحود
5-مهتم كحسن علي .. الحود
6-محمد علي قاسم طالب غول صميد
7-صدام دبش .... الحود
8-جميل حسن المصنعه ..
9-علي صالح ناصر عانيم جحاف
10-سميح محمد حسن . الحود
إخراج جثث الشهداء الذين سقطوا في موقع المظلوم وهن سبع جثث وجثه كانت بجوار مجمع الرئيس
1-الشهيد علي الرجال
2-الشهيد صدام دبش
3-الشهيد عبدالله سيف الرسيمي
4-الشهيد عبدالله الحجري من ابناء حجر
5-الشهيد سميح محمد حسين
6-الشهيد محمد عبدوه البهاري
7-الشهيد محسن علي بن علي الزند
والشهيد الذي كان بجوار المجمع هو الشهيد علي صالح عنيم الملقب علي السلفي

2ابريل


وفي يوم الخميس2ابريل اغتيل القيادي في الحراك الجنوبي فارس الضالعي مساء اليوم برصاص قناصة الحوثي وقوات صالح المواليه لهم في مدينة الضالع ..اثناء خوضه معارك طاحنة في الضالع .

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات