المتحدث باسم عاصفة الحزم:مستمرون بدعم المقاومة الشعبية ونولي اهتماما بعمليات الإغاثة

18 - أبريل - 2015 , السبت 05:59 مسائا
1712 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ المتحدث باسم عاصفة الحزم:مستمرون بدعم المقاومة الشعبية ونولي اهتماما بعمليات الإغاثة

الضالع نيوز/صنعاء

قال المتحدث باسم تحالف عملية "عاصفة الحزم"، العميد ركن أحمد عسيري إن "جيبوتي أعلنت اليوم فتح مجالها الجوي أمام طيران التحالف موضحا أن 4طائرات إغاثة وصلت من الإمارات وقطر إلى اليمن.

وفي المؤتمر الصحفي ، في مطار القاعدة الجوية بالرياض، قال عسيري: إن "عمليات عاصفة الحزم، تحقق تقدماً على الأرض لدعم وضع المواطن اليمني، وإن المساعدات الإغاثية تصل يومياً إلى اليمنيين، وكان آخرها وصول قافلة، اليوم، إلى ميناء عدن".

وأوضح أن "الحوثيين أصدروا تصريحات مزورة لشركات الطيران، واختطفوا عدداً من العمال في لحج"، مبيناً أنه "لا سماح للطائرات بالهبوط في اليمن من دون تصريح، وأن الجهة الوحيدة المخولة بإعطاء تصاريح الطيران المدني هي قوات التحالف".

وتابع أنه تم استهداف القصر الجمهوري في تعز، وسط اليمن، "الذي استخدمه الحوثيون لتخزين السلاح"، مشيراً إلى أن عدد الغارات الجوية التي نفذوها تجاوز 2000 غارة، منذ بدء العملية.

وأضاف: "اللجان الشعبية المؤيدة للشرعية تحرز تقدماً على الأرض داخل عدن".

وشدد المتحدث باسم "عاصفة الحزم" على أن "الحدود البرية للسعودية "ستبقى آمنة، ولن يسمح للحوثيين بالتقدم فيها أو استهدافها". وأضاف أن الحوثيين يحضرون "لأعمال تخريبية" على الحدود.
ومنذ 26 مارس الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات