الضالع تطلق نداء استغاثة عاجلة ..وسقوط قتلى حوثيين في استتهداف طيران التحالف لمواقع الحوثيين وصالح لأول مرة في دمت.. واستشهاد طفلة وجرح اخرى واصابة إمرأة في قصف الحوثيين على قرية الحود..القصة الكاملة لاحداث الضالع ليوم الجمعة24ابريل2015م

24 - أبريل - 2015 , الجمعة 10:41 مسائا
4819 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع تطلق نداء استغاثة عاجلة ..وسقوط قتلى حوثيين في استتهداف طيران التحالف لمواقع الحوثيين وصالح لأول مرة في دمت.. واستشهاد طفلة وجرح اخرى واصابة إمرأة في قصف الحوثيين على قرية الحود..القصة الكاملة لاحداث الضالع ليوم الجمعة24ابريل2015م

ﺍﻟﻀﺎﻟﻊ ﻧﻴﻮﺯ - ﺧﺎﺹ_احمد الضحياني

ﻗﺼﻔﺖ ﻃﻴﺮﺍﻥ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﻣﺆﺧﺮﺓ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ 33 ﻣﺪﺭﻉ ‏( ﺩﺍﺭ ﺣﺴﻦ ‏) ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺩﻣﺖ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺗﺘﺨﺬ ﻣﻨﻪ ﻣﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻣﻘﺮﺍ ﻟﻬﺎ .ﻭﻗﺎﻝ ﺷﻬﻮﺩ ﻋﻴﺎﻥ ﺳﻜﺎﻥ ﻣﺤﻠﻴﻮﻥ " ﻟﻠﻀﺎﻟﻊ ﻧﻴﻮﺯ " ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺩﻣﺖ ﺍﻥ ﻃﻴﺮﺍﻥ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺷﻦ ﻏﺎﺭﺍﺕ ﺟﻮﻳﺔ ﻋﻨﻴﻔﺔ ﺍﺳﺘﻬﺪﻓﺖ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﻣﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ .

ﺍﻟﻐﺎﺭﺍﺕ ﺍﺳﺘﻬﺪﻓﺖ ﻣﺮﻛﺰ ﻗﻴﺎﺩﺓ ﻟﻠﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻳﺘﺨﺬﻭﻥ ﻣﻦ ” ﺩﺍﺭ ﺍﻟﺤﺴﻦ ” ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺩﻣﺖ ﻣﺮﻛﺰ ﻟﻠﻘﻴﺎﺩﺓ ﻭﺍﻟﺴﻴﻄﺮﺓ ﻭﻣﺆﺧﺮﺓ ﻟﺠﺒﻬﺔ ﺍﻟﻀﺎﻟﻊ .

ﺍﻟﻐﺎﺭﺍﺕ ﺑﺤﺴﺐ ﺷﻬﻮﺩ ﺍﻟﻌﻴﺎﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﻋﻨﻴﻔﺔ ﻭﺧﻠﻔﺖ ﻗﺘﻠﻰ ﻭﺟﺮﺣﻰ ﻓﻲ ﺻﻔﻮﻑ ﻣﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ

🔵نداء استغاثة

كما ناشد اليوم نازحو محافظة الضالع المجتمع الدولي سرعة النظر في قضيتهم الانسانية..واطلق النازحون نداء استغاثة عاجل من الضالع!فاكثر من 945 اسرة من مديرية ومدينة الضالع لعدد 6615 نسمه من سكان مديرية الضالع جلهم نازحبن الى مديريات جحاف والازارق وقعطبة المنظمات الدولية التابعة للامم المتحدة ووصناديق الاغاثة العالمية سرعة اغاثتهم وتلبية احتيجاتهم الاساسية من مأكل ومشرب وسكن وغيرها من ملتزمات الحياة الاساسية.

كما ناشد سكان مدينة الضالع والقرى المجاورة لها رفع آلةالحرب والقصف على مدينتهم وقراهم والتي تقتل بشكل يومي ابنائهم وتدمر منازلهم وشلت حركة حياتهم اليومية.

و كانت هذه الاسر قد نزحت عن مسكنها الاصلي نتيجة العدوان الحوثي وقوات صالح على الضالع فقصفوا منازلهم وحاصروا مدينتهم واحيائهم السكنية ..

وقال نازحون وسكان محليون يستغيثون ويطلقون مناشدتهم عبر "مختلف وسائل الاعلام والمنظمات الدولية والمحلية "ان جميع المناطق المستضيفة تعاني بشكل مخيف من نقص الغذاء حيث زيادة الأسر النازحه و طول المدة الزمنية لاستقبالهم منذو اكثر من 28 يوما .
واوضحوا عن تدهور الوضع الغذائي بشكل مخيف حيث يعتمد الناس على مخزونهم الشخصي الذي واشك على النفاذ بدون المقدرة على الحصول على الغذاء بسبب الاوضاع و اغلاق المحلات التجارية و غياب المردود المادي لهم.

كما تشهد مدينة الضالع والقرى المجاورة لها حصار مخيف ووضع انساني صعب وانقطاع للكهرباء والمياه واغلاق للمحلات التجاري وانعدام للمواد الغذائية والمشتقات النفطية وقطع لرواتب الموظفين عوضا عن القصف المدفعي بالدبابات الذي تقوم به جماعة الحوثي المسلحة وقوات صالح على المدينة والقرى المجاورة ..نتج عنه 70قتيل و78جريح ..واصابة 296منزلا منها 54تعرضت للتدمير الكامل..كما تعرض للقصف المدفعي12مسجدا و9مدارس وعدد18منشئة ونادي 6مرافق صحية.

ولهذا يكرر ابناء الضالع وكافة الاسر النازحة مناشدتهم للمم المتحدة والمنظمات التابعة لها سرعة اغاثتهم وتلبية احتياجاتهم والعمل على القيام بالتدابير اللازمة لحل مشكلتهم والضغط لاجبار مليشيات الحوثي وصالح الخروج من مدينتهم ومنازلهم .

🔵مليشيات الحوثي وصالح تواصل قصف الضالع وسقوط قتلى وجرحى مدنيين

كما شنت مليشياالحوثي وصالح اليوم قصفا عنيفا بالدبابات وقذائف الهاون والاربي بجي على مدينة الضالع وقرى الوعرة والحود القريبة من مدينة الضالع.. حيث اسفر القصف عن استشها طفلة وجرح اثنين اخرين بينهم إمرآة في قصف لمليشيات الحوثي وصالح مساء اليوم الجمعة على قرية الحود شمال مدينة الضالع .

وقال مصدر محلي "للضالع نيوز "ان الطفلة اكرام محمد احمد ميثيني استشهدت مساء اليوم الجمعة نتيجة قصف مليشيات الحوثي وصالح بالدبابات على قرية الحود فيما اصيبت الطفلة أنوار محمد احمد العوجري وامراة اخرى زوجة محمود مثنى القحطاني بجراح.

🔵 قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي وإعطاب طقمين

كمانفذت المقاومة الشعبية قبل منتصف الليلة كمينين منفصلين استهدفا طقمين لمليشيات الحوثي وصالح في الخط العام الواصل بين سناح والوبح في محافظة الضالع جنوب اليمن.

وقال مصدر محلي "للضالع نيوز"ان الكمينين اسفرى عن قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين واعطاب طقمين تابعة لهما.

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات