الهيئة الادارية لمحلي الضالع تناقش استعدادات تنفيذ التعداد السكانى الجديد 2014م

25 - نوفمبر - 2013 , الإثنين 05:58 مسائا
2966 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الهيئة الادارية لمحلي الضالع تناقش استعدادات تنفيذ التعداد السكانى الجديد 2014م

الهيئة الادارية لمحلي الضالع تناقش استعدادات تنفيذ التعداد السكانى الجديد 2014م

الضالع نيوز ــ الضالع

ناقشت الهيئة الادارية للمجلس المحلى بمحافظه الضالع خلال اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ على قاسم طالب عدد من التقارير والقضايا التنموية بالمحافظة المتصلة بالتنمية والشأن المحلى بالمحافظة.

واستمعت الهيئة الادارية الى تقرير مدير عام مكتب الاحصاء عبد الله مثنى حول الاستعدادات والإجراءات المتخذه لتنفيذ التعداد السكانى الجديد 2014م ،والذى سينفذ في مختلف مناطق الجمهورية.. مشيرا إلى انه تم تنفيذ 45 في المائة من عملية مسح وحصر تحزيم المدن الرئيسية والثانوية والتجمعات السكانية لتسهيل عملية التعداد السكانى.

كما ناقشت الاجتماع التقرير المقدم من مكتب هيئة الآثار والمتاحف بالمحافظة والمتضمن نشاط المكتب خلال العام الجارى في عملية المسح الاثرى والترميم والنشاط المتحفي.. مبينا انه يتم حاليا استكمال اعمال الترميمات للمدرسة المنصورية بجبن التى انشأها الملك المنصور عامر بن عبد الوهاب بن داود الطاهرى عام 87 هجرية.

وأستعرض التقرير خطة مكتب فرع الهيئة للعام المقبل ، ومنها ترميم قبة وجيه الدين في قرية البيت بمديرية الحشا والتى تعتبر من اهم المعالم الاسلامية بالمنطقة ويعود تاريخ بنائها الى القرن العاشر الهجرى.

كما استعرض المجتمعون التقرير المقدم من مكتب البريد والمتضمن نشاط المكتب خلال الفترة من يناير – يوليو الماضي وما تم انجازه من انشطه في مجال عمله في خدمات تحويل الاموال والتحصيل ودفع معاشات المتقاعدين المدنيين العسكريين والموظفين المدنيين والضمان الاجتماعى والتوفير البريدى والحسابات الجارية .

استمعت الهيئة لتقرير مدير عام مكتب الاشغال العامة والطرق حول مستوى تنفيذ وتدشين العمل بمشاريع الطرق الجديدة وقيد التنفيذ التى يتم تنفيذها في المحافظة ضمن الموازنة المخصصة لها هذا العام وبمبلغ 5 مليار ريال بتمويل حكومى .

وفى الاجتماع اشاد المحافظ طالب بالدور الخدمي والتنموي الذى قامت به المكاتب في اطار تنفيذ مهامها واختصاصاتها المناطة بها.. مشيرا الى انما تحقق للمحافظة من انجازات ومكاسب تنموية يتطلب المزيد من الجهود لتحقيق الغايات والأهداف المنشودة واستكمال مشاريع البنى التحية التى تحتاجها المحافظه في مختلف القطاعات.

وشدد المحافظ على الدور الحيوى الذى تقوم به المجالس المحلية وهيئاتها الادارية في الرقابة والإشراف والتقييم لعمل المكاتب التنفيذية وتسهيل مهامها وتذليل اى صعوبات قد تعترضها.


حضر الاجتماع أمين عام المجلس المحلى بالمحافظة محمد غالب العتابى ووكيلا المحافظه محمد على الوداد واحمد مثنى البلعسى ومدير أمن المحافظه العميد محمد صالح الشاعري وعدد من المسؤولين وذوي الاختصاص .

سبأ

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات